9_10_2014

تاريخ 9/10/2014

السيارة الكهربائية:

السيارة الكهربائية

 Electric Car


السيارة الكهربائية, هي سيارة تدار بموتور كهربائي واحد أو أكثر, وتستخدم الطاقة الكهربائية المخزنة في بطاريات قابلة للشحن أو أي جهاز لتخزين الطاقة. الموتورات الكهربائية تعطي السيارة الكهربائية عزم دوران لحظي, وتخلق تسارع قوي وسلس.

تم إنتاج أول السيارات الكهربائية في ثمانينيات القرن التاسع عشر 1880. كانت السيارات الكهربائية ذات شعبية في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين, حتى أدى التقدم في محركات الاحتراق الداخلي والانتاج الكمي للمركبات المسيرة بالبنزين الأرخص سعرا إلى انخفاض استخدام ومبيعات السيارات المسيرة بالكهرباء. جلبت ازمات الطاقة في السبعينيات 1970 والثمانينيات 1980, اهتمام مؤقت قصير الأجل بالسيارات الكهربائية, وأن لم تصل إلى مرحلة الإنتاج والتسويق الكمي, كما في حالة القرن الواحد والعشرين 2000. بداية من 2008 حدثت نهضة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية, بسبب التقدم في مجال البطاريات, وإدارة الطاقة, والمخاوف بشأن ارتفاع اسعار النفط, والحاجة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري, وتقلل من الاعتمادية على النفط/ البترول الأجنبي, وسهولة القيادة والأداء الجيد والأكثر هدوء من سيارات محركات الاحتراق الداخلي.

ولكن الاعتماد الواسع النطاق على السيارات الكهربائية يواجه العديد من العقبات والقيود, بما في ذلك تكلفة الشراء العالية, والبنية التحتية لإعادة الشحن (عدا الشحن المنزلي), والقلق من فقد الطاقة إلى المخزنة بالسيارة قبل الوصول إلى الوجهة المقصودة, بسبب المدى المحدود للبطاريات الحالية, شحن البطارية يستغرق وقتا طويلا.

اعتبار من نوفمبر 2014, أدى الانخفاض في اسعار البطاريات إلى زيادة انتاج ومبيعات السيارات الكهربائية. وأن كان عدد سيارات الركاب التي تعمل بالكهرباء المتاحة محدودة بحوالي 30 موديل, معظمها في الولايات المتحدة, اليابان, أوروبا الغربية, والصين. السيارات المسيرة بالكهرباء المصنعة من قبل اليابان تحظى بـ 28% من حصة سوق المبيعات العالمية, تتبعها الولايات المتحدة بـ 26%, والصين بـ 16%, فرنسا بـ 11%, والنرويج بـ 7%. السيارة الكهربائية القادرة على المنافسة على الطرق السريعة والأكثر مبيعا في العالم هي سيارة نيسان ليف, والتي تم تقديمها في ديسمبر 2010 والتي يتم تسويقها في 35 بلد, والتي وصلت مبيعاتها إلى 165,000 وحدة مع بداية مارس 2015.

http://en.wikipedia.org/wiki/Electric_car
http://en.wikipedia.org/wiki/History_of_the_electric_vehicle

http://smartercharger.com/wp-content/uploads/2013/05/Electric-Car-Batteries.jpg