30_1_2015

تاريخ 30/1/2015

أخبار السيارة:

السيارة الكهربائية

 تسلا موديل أس بي85 دي  Tesla Model S P85D


قد يعتقد البعض أن وصف ايلون موسك
Elon Musk (كبير مهندسي الانتاج في تسلا موتورز Tesla Motors) بأن وضعية السيارة تسلا موديل أس بي85 دي Tesla Model S P85D الأكثر قوة "بوضعية الجنون Insane Mode", مع وجود السيارة دودج ذات 707 حصان, ولذا يجب أن تكون مقولته غير متغطرسة وسليمة. الفيديو المرفق يظهر أن وصفه مطابق للحقيقة.

بي85 ذات موتور مزدوج موديل أس؛ موتور يقع وراء المحور الأمامي, والأخر في المؤخرة. هذا ما يجعل من السيارة سيارة دفع رباعي all-wheel-drive (AWD), وهما ما يوفرا للسيارة قدرة مقدارها 691 حصان وعزم 686 رطل- قدم. وتصل من سرعة 0- 60 خلال 3.2 ثانية, ولكن كونها سيارة كهربائية electric car, فإن هذا التسارع هو ما سوف يصدمك بشكل غير متوقع.

لعرض هذه الحقيقة, حصلت دراج تايمز Drag Times على واحدة من تلك السيارات, وقامت بوضع عدد من الجمهور الغير مستعد للمفاجئة في مقعد الراكب الأمامي. وسجلت ردود أفعالهم التي تبرر "وضعية الجنون" كما أطلق عليها.

(شاهد الفيديو, ولكن كن مستعد لسماع بعض الألفاظ الغير لائقة التي تفوه بها الركاب من هول المفاجئة, مع محاولة المونتاج طمس غاليتها).

أما بالنسبة للسيارة دودج 770 حصان Dodge Challenger Hellcat, فقد اصطفت حديثا للتسابق والسحب في سباق ربع ميل quarter-mile sprint ضد بي85 دي. وقد خسرت بشكل سيئ للغاية. نعم بي85 دي مجنونة فعلا.

http://en.wikipedia.org/wiki/Tesla_Motors

https://www.youtube.com/watch?v=LpaLgF1uLB8

Tesla Model S P85D