14_4_2015

تاريخ 14/4/2015

منافسات السيارات:

مسابقة "باها  أس أيه إي Baja SAE  "

أوبورن, ألاباما بالولايات المتحدة الامريكية  Auburn, Alabama

 9 أبريل- 12 أبريل 2015

 

باها أس أيه إي هي مسابقة تصميم بين الكليات تديرها جمعية مهندسي السياراتSociety of Automotive Engineers (SAE) . يتنافس فيها فرق من الطلاب الهندسة بالجامعات من جميع انحاء العالم حيث يتنافسون في تصميم وبناء سيارة/مركبة صغيرة تسير على الطرق الوعرةoff-road car , المركبة يجب أن تكون آمنه, سهلة النقل, والصيانة, ومتعة في الاستخدام. جميع السيارات لها محرك له نفس المواصفات (محرك اسطوانة واحدة, سعة 305 سي سي, وقدرة 10 حصان (7.5 كيلووات)).

تلك منافسة غير مهنية, على مستوى طلاب الجامعة, والتي تتطلب مهارة بدنية, وعملية, وتدريب على المنافسة الرياضية, والتي تدرب الطلاب على العمل الجماعي وبناء أواصر الاحترام والتقدير بين المشرفين والطلاب, والعمل للفوز مع احترام واتباع القواعد والقوانين المنظمة للسباق. كما تهدف إلى عمل محاكاة تصميم المشاريع الهندسية في العالم الحقيقي والتحديات المرتبطة بها. كل فريق يتنافس في تصميم مقبول للتصنيع من قبل شركة وهمية. ويجب على الطلاب أن تعمل كفريق واحد للتصميم وبناء واختبار, والتسويق والدعاية, واجتياز المنافسة مع الفرق الأخرى, في نطاق المواصفات والقواعد المتبعة, وكذلك جذب الدعم المالي للمشروع.

الحدث يتضمن منافسة استاتيكية static events و منافسة ديناميكيةdynamic events . لضمان أن مكانة الفريق النهائية لا تعتمد فقط على أداء السيارة, ولكن مجموع/ محصلة الاحداث الاستاتيكية والديناميكية.

المنافسة الاستاتيكية تتضمن تقارير مكتوبة, ومحاضرات من الفرق المشتركة لبيان الفكرة, والمميزات وعمل عرض تسويقي للمركبة. وكذلك توفير المعلومات للحكم على فكرة, وتصميم, واختيار الأجزاء والانظمة المستخدمة بالمركبة, والخطوات والاساليب التي اتبعت وتكلفة بناء السيارة, واتباعها المبادئ الهندسية السليمة. تقديم الرسومات والحسابات الخاصة بهيكل السيارة, للتأكد من سلامتها وقدرتها على تحمل الأحمال التي ستتعرض لها السيارة. تلك التقارير تقدم بعدة اسابيع من المنافسة, العرض الفني والتقييم يتم في الموقع بحضور قضاة التصميم. يجب على الفريق اجتياز الاختبار الاستاتيكي قبل المشاركة في المنافسة الديناميكية. تتضمن المنافسة الديناميكية, والتي تكون في العادة من 4 منافسات بكل حدث. والتي قد تتضمن صعود مرتفعاتhill climbs , تعليق وجرsuspension & traction , الفرملةbraking , التسارعacceleration , المناورة maneuverability, الزحف على الصخورcrawls , سحب السلاسلchain pulls , هذا بالإضافة إلى سباق التحمل endurance race للوقت لمدة 4 ساعات, وللمسافة المقطوعة.

* [التي كنت من فريق المتطوعين بها, وقد حضرت وشاهدت احداثها]

 http://en.wikipedia.org/wiki/Baja_SAE  

  http://www.bajasaeauburn.com/  

http://www.bajasaeauburn.com/page.aspx?pageid=0bd8341f-0b18-4fa9-95b8-5df14cec68cb

‎The Car Tech - تقنية السيارات‎'s photo.