شكر وتقدير

الشكر والتقدير للصف الثاني من اعضاء المجموعة التعليمية ممن تشرفت بمعرفتهم والتعامل معهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس. هؤلاء هم الفنيين المساعدين بورشة ومعمل السيارات وورش الكلية. وقد تعاملت معهم كما تعامل معهم الكثيرون في تلك الفترة من 1970-1990 وقد مدوا يد المساعدة للعديد في الناحية العملية والفنية إلى الطلاب, وكذلك لأعضاء هيئة التدريس أثناء تواجد الأعضاء بالكلية كطلاب كانوا أو مدرسين (تحضير التجارب, وتجهيز الورشة, تسليم العدة والأدوات.....), أو مساعدتهم الفنية والعملية خلال عمل المدرسين في بحث الماجستير أو الدكتوراه (المساعدة في التوصيلات, عمل معايرة الجهاز, تصنيع أجزاء للجهاز...). وهم في الغالب لم يتم ذكرهم في صفحة الشكر بالرسالة, البعض قد يكون ذكرهم ضمنيا "أشكر كل من ساهم وساعد في هذا البحث...).

أود هنا أن اخص بالشكر الأشخاص الذين تعاملت معهم من الزملاء الفنيين والعاملين بورشة ومعمل السيارات وورشة الانتاج والمحركات بالكلية:

-         أحمد شعلان (رئيس معمل السيارات)

-         احمد صبحي (رئيس ورشة السيارات)

-    كرم (ميكانيكا, ورشة السيارات)

-         رأفت (ورشة السيارات)

-         الاسطى سويلم (ورشة السيارات)

-         محروس (ورشة السيارات)

-         عبد الله (ورشة السيارات)

-         جمال (رئيس ورشة السيارات)

-         السباعي (كهرباء سيارات)

-         صلاح (كهرباء سيارات)

-         الهندي الصغير (فني مخرطة)

-         جمال الغول (رئيس ورشة الانتاج)

-         عطوة (فني ورشة السيارات)

-         عم حسانين (ورشة ومعمل السيارات)

هؤلاء قد ساهموا في الناحية الفنية والتعليمية كلا بقدر امكانيته وجهده. لكل هؤلاء جميعا اتوجه لهم بالشكر العميق لمساعدتهم لي وللزملاء الأخرين, والمساعدة في دفع الناحية التعليمية خلال عملهم بالكلية.