تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1906
- "بيرس أرو" تشتري 16 فدان للبدء في تشييد وحدة تصنيع جديدة

- Pierce Arrow Purchased 16 Acre of Land to Create its New Manufacturing Unit

2009
- "كرايسلر" و "اتحاد عمال صناعة السيارات المتحدين" يتوصلا إلى أتفاق

- Chrysler and Autoworkers' Union Agree to a Deal

 

- "بيرس أرو" تشتري 16 فدان للبدء في تشييد وحدة تصنيع جديدة (1906):

http://wnyheritagepress.org/photos_week_2005/pierce_arrow/skyview.jpg

http://www.buffalonian.com/photo/gallery10/pa-carplant.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1906, قامت شركة بيرس أرو Pierce Arrow †بشراء 16 فدان لتشييد وحدة تصنيع جديدة, التي تقع في بافالو, نيويورك Buffalo, New York. المصنع الذي تم بناءه عليها كان من الاسمنت المسلح. مهندس المصنع ألبرت خان Albert Kahn, المهندس المعماري للمصنع, حقق إنجاز عن طريق المصنع ذو الطابق الواحد. مع الإضاءة الموزعة والمرونة الفيزيائية, أصبح في الحال هو النموذج الأساسي لتصميم المصانع الأمريكية, لا سيما في مصانع السيارات الناشئة. شركة بيرس هي شركة السيارات الوحيدة للسيارات الفاخرة التي لم تصنع أي سيارات ذات سعر منخفض. اليوم تعتبر سيارتها مجموعة مميزة لهواة جمع السيارات في جميع انحناء العالم.†

http://carblueprints.info/blueprints/pierce-arrow/pierce-arrow-suburban-1906.png

http://www.barrettjacksonimages.com/media/catalog/product/cache/1/image/100632b0a82ff57c850b9d276b64d42a/a/z/az13_5028_19PierceArrow_1.jpg

http://www.vmcca.org/bh/Pierce2.gif

1906 †Pierce-Arrow Suburban Wagon

1919 PIERCE-ARROW 66 A-4 TOUR

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Pierce-Arrow_Motor_Car_Company
http://en.wikipedia.org/wiki/Pierce_Arrow_Factory_Complex

 

 

- "كرايسلر" و "اتحاد عمال صناعة السيارات المتحدين" يتوصلا إلى أتفاق (2009):

http://www.autonorth.ca/storage/Fiat_Chrysler?__SQUARESPACE_CACHEVERSION=1239889014721

http://www.thetruthaboutcars.com/wp-content/uploads/2009/04/uaw2.jpg

†††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 2009, توصلت شركة كرايسلر Chrysler إلى اتفاق مع اتحاد عمال السيارات المتحدين United Auto Workers (UAW) union, الاتفاق الذي يلبي متطلبات الحكومة من قبل شركة السيارات التي تسعى للحصول على مزيد من التمويل الفيدرالي.

كجزء من الاتفاق, وافق الاتحاد للسماح لكرايسلر بتقليل تكاليف الرعاية الصحية لعمالها المتقاعدين. قبل الإعلان عن الاتفاق بشهر, أصدر الرئيس براك أوباما President Barack Obama إنذار نهائي إلى كرايسلر أنها يجب أن تخضع إلى عملية إعادة هيكلة أساسية, وتقليص تكاليفها, حتى تحصل على مساعدات حكومية في المستقبل. وأعطى أوباما لشركة كرايسلر مدة شهر لتندمج مع شركة فيات Fiat الإيطالية أو أي شريك أخر. على الرغم من أن كرايسلر توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد, وكذلك مع الدائنين الرئيسيين وذلك قبل نهاية مهلة الشهر بفترة وجيزة, فإن أوباما قام بالإعلان في 30 أبريل, بعد أن فشلت كرايسلر في الاتفاق مع بعض من صغار الدائنين, أن على الشركة القيام بإعلان الحماية من الإفلاس حسب الفصل 11 Chapter 11 bankruptcy protection, ثم تكوين شراكة مع شركة فيات. تلك الخطوة جعلت من كرايسلر أول مصنع كبير للسيارات يتقدم بطلب الحماية من الإفلاس, ومحاولة لإعادة التنظيم منذ قيام ستوديبيكر Studebaker بذلك في سنة 1933.

شركة كرايسلر, أنشئت في البداية في عام 1925 بواسطة والتر كرايسلر Walter P. Chrysler (1875-1940), المسؤول التنفيذي لصناعة السيارات, الذي ترأس في وقت سابق تقسيم بويك في شركة جنرال موتورز General Motorís Buick division. في سنة 1928, تحت قيادة والتر كرايسلر, استحوذت شركة كرايسلر على شركة الأخوة دودج Dodge Brothers Company, وبذلك أصبحت ثالث أكبر صانع للسيارات في العالم بعد جنرال موتورز GM وفوردFord .

بعد عقود زمنية من التوسع, توقف نجاح كرايسلر بعد أن أدت أزمة النفط في عام 1973 إلى رفع اسعار البنزين بشكل كبير, كما ارتفعت كذلك المعايير الحكومة للانبعاثات. مما جعل سيارات كرايسلر المتعطشة لاستهلاك الوقود في مواجهة منافسة شرسة من السيارات المستوردة الصغيرة. بحلول 1979, كان الوضع المالي للشركة في حالة متردية بحيث كانت هناك حاجة ملحة للحصول على قرض إنقاذ من الحكومة لانتشال الشركة من شبه انهيار. انتعشت الشركة في نهاية المطاف: في سنة 1984, أطلقت الميني فان minivan, التي اثبتت أنها حالة نجاح مذهلة, وفي التسعينيات, كانت لها ضربة أخرى موفقة مع السيارة الجيب Jeep. ومع ذلك, في 1998, عانت كرايسلر مشاكل مالية, وقامت بالاندماج مع شركة تصنيع السيارات الألمانية دايملر Daimler لتكوين شركة DaimlerChrysler. في سنة 2007, انقسمت الشركة ودفع صندوق سيربروس Cerberus Capital Management مبلغ 7.4 مليون دولار لشراء 80% من حصة كرايسلر.

في عام 2008, تضررت كرايسلر بشدة من جراء الركود العالمي وتراجع مبيعات السيارات, وتلقت قرض إنقاذ من الحكومة الفيدرالية بمبلغ 4 بليون دولار. ومع ذلك في 30 أبريل سنة 2009, اعلنت الشركة إفلاسها. في 10 يونيو من نفس العام, خرجت من الإفلاس, بعد أن باعت الجزء الاكبر من أصولها لشركة فيات مقابل 6.6 بليون دولار من قبل الحكومة الأمريكية. الوضع الحالي للشركة 20% لشركة فيات,9.85% للحكومة الأمريكية, 2.45% للحكومة الكندية, ويمتلك صندوق رعاية المتقاعدين الصحي لاتحاد العمال المتحدين 67.69%.


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Chrysler
http://en.wikipedia.org/wiki/United_Automobile_Workers
http://en.wikipedia.org/wiki/Chapter_11,_Title_11,_United_States_Code

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech