تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1936
- "اتحاد عمال صناعة السيارات المتحدين" يحصل على الاستقلال عن "الاتحاد الأمريكي للعمل"

- The (UAW) Gains Autonomy from the American Federation of Labor

1952
- مولد "أري فاتانين" سائق سباق الرالي الفنلندي

- Ari Vatanen, a Finnish Rally Driver Turned Politician was Born

2009
- "جي أم" تعلن عن خطة للتخلص من "بونتياك"

- GM Announces Plans to Phase Out Pontiac

 

- "اتحاد عمال صناعة السيارات المتحدين" يحصل على الاستقلال عن "الاتحاد الأمريكي للعمل" (1936):

Logo uaw.png

AFL-label.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1936, حصل اتحاد عمال السيارات المتحدين United Auto Workers (UAW), على مكسب الاستقلال من الاتحاد الأمريكي للعمل American Federation of Labor.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/United_Automobile_Workers
http://en.wikipedia.org/wiki/American_Federation_of_Labor

 

 

- مولد "أري فاتانين" سائق سباق الرالي الفنلندي (1952):

https://www.autoweb.co.uk/media/images/1497662/ari-vatanen.jpg

Dakar Rally.jpg

†††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1952, ولد أري فاتانين Ari Vatanen, سائق سباق الراليات rally الفنلندي, في توبوفارا, فنلندا Tuupovaara, Finland الذي تحول فيما بعد إلى رجل سياسة. فاز فاتانين ببطولة العالم لسائقي سباق الرالي World Rally Championship driversí title في سنة 1981, وفاز بسباق باريس داكار رالي Paris Dakar Rally أربعة مرات.


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ari_Vatanen
http://en.wikipedia.org/wiki/World_Rally_Championship
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_World_Rally_Championship_records



- "جي أم" تعلن عن خطة للتخلص من "بونتياك" (2009):

http://4.bp.blogspot.com/_GE_Gw8qVPTA/SfZKzkX9zPI/AAAAAAAACAM/JgU_Rqfu57Y/s320/pontiac_2.jpg

http://www3.pictures.gi.zimbio.com/GM+CEO+Fritz+Henderson+Announces+Major+Restructuring+9SJGjsXuNuwl.jpg

†††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 2009, أعلنت شركة جنرال موتورز (جي أم) General Motors (GM) عن خطتها لإيقاف إنتاج علامتها التجارية بونتياك Pontiac البالغ لها من العمر أكثر من 80 عام.

يعود تاريخ بونتياك إلى شركة أوكلاند موتور كار Oakland Motor Car, التي تم تأسيسها في 1907 في بونتياك, ميشيجان Pontiac, Michigan, بواسطة إدوارد مورفي Edward Murphy, مصنع العربات التي تجرها الخيول. في 1909 أصبحت أوكلاند جزء من جنرال موتورز, (جنرال موتورز) التي هي مجموعة تشكلت في العام السابق على ذلك, عن طريق المدير التنفيذي لشركة اخرى للعربات التي تجرها الخيل, ويليم دورانت William Durant. السيارة بونتياك Pontiac أول موديل لها ظهر لأول مرة كجزء من خط أوكلاند في العشرينيات. السيارة, كانت تتميز بمحرك ستة اسطوانات, الموديل ثبت شعبيته بدرجة كبيرة, حتى أنه تم التخلي عن أسم أوكلاند في نهاية المطاف لتصبح بونتياك التي لها التقسيم الخاص بها في جنرال موتورز في أوائل الثلاثينيات.

في البداية اشتهرت شركة †بونتياك كمصنع لسيارات الركوب sedans؛ ومع ذلك, قبل الستينيات كانت قد اكتسبت شهرة واسعة† لسياراتها الرياضية عالية الأداء muscle cars التي تتضمن السيارات: جي تي أو GTO, السيارة فيربيرد Firebird والسيارة ترانس أيه أم Trans Am. السيارة جي تي أو, تم تصميمها من قبل المنشق على صناعة السيارات جون ديلوران John DeLorean, التي تم تسميتها على أسم سيارة فيراري Ferarri كوبيه coupe (سيارة مقعدين مغلقة بسقف ثابت), السيارة جراند تورير Gran Turismo Omologato (Grand tourer) †, التي هي سيارة فخمة عالية الأداء (كوبيه 2 مقعد أو 2◊2 مقعد). وفقا لصحيفة نيويورك تايمز "بونتياك كانت أكثر من أي علامة تجارية أخرى لجي أم, تتميز بالأداء والسرعة والشكل الجذاب", ولقد ظهرت سيارات بونتياك في العديد من الأفلام مثل فيلم سموكي والبانديت Smokey and the Bandit في سنة 1977, الذي يقود فيه برت رينولدز Burt Reynolds (بطل الفيلم) سيارة بونتياك سوداء ترانس أيه أم, وكذلك في الثمانينيات ظهرت في المسلسل التليفزيوني نيت رايدر Knight Rider, بطولة السيارة بونتياك ترانس أيه أم المسمية كيت KITT, وهي سيارة متحدثة ولها ذكاء صناعي, مع الممثل دافيد هاسيلهوف David Hasselhoff (مايكل نايت Michael Knight) الذي يكافح الجريمة بالحلقات.

في منتصف الثمانينات, وصلت مبيعات بونتياك إلى ذروتها. ويعتقد الخبراء أن جي أم أضرت بالعلامة التجارية بونتياك في السبعينيات والثمانينات باختيار استراتيجية توفير المال, باستخدام تصميمات وتجهيزات مشتركة من أقسام أخرى بالشركة. في سنة 2008, فقدت شركة جي أم لقبها "أكثر مصنعي السيارات مبيعا في العالم", وهو اللقب الذي حصلت عليه في اوائل الثلاثينيات, واحتفظت به من وقتها حتى فقدته للشركة اليابانية تويوتا Toyota لتصبح تويوتا رقم 1 في العالم.† في نفس العام, تراجعت مبيعات جي أم في خضم ركود عالمي, مما أضطر الشركة إلى مطالبة الحكومة بقرض إنقاذ بعدة بلايين من الدولارات. في 27 أبريل, 2009, كجزء من خطة إعادة التنظيم, اعلنت جنرال موتورز, إنها سوف تتخلص من العلامة التجارية بونتياك بحلول عام 2010, ولكن بعد ما يزيد عن شهر, قامت جنرال موتورز بتقديم طلب حماية من الإفلاس حسب الفصل 11 Chapter 11 bankruptcy protection, لتصبح رابع أكبر حالة إفلاس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.†

http://www.oldcaradvertising.com/Pontiac%20&%20Oakland/1926/1926%20Pontiac%20Ad-01.jpg

http://images.thecarconnection.com/hug/1926-pontiac-6-27-series_100182866_h.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/General_Motors_Chapter_11_reorganization

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech