تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1937

-  جامعة هارفارد وأول مدرسة لدورات هندسة وإدارة المرور 

- Harvard Traffic School

1984

-  هيئة محلفين في لوس انجليس تبرأ "جون ديلوران" من تهمة المخدرات 

- Los Angeles jury Clears John Z. DeLorean of Drug Charges

1985

- الحلقة الأخيرة للعرض التليفزيوني "ديوكس أوف هازارد"

- The Last Episode of the Television Show Dukes of Hazard

 

-  جامعة هارفارد وأول مدرسة لدورات هندسة وإدارة المرور (1937):

                                                                                                                                            
أنه في مثل هذا اليوم سنة 1937, افتتحت جامعة هارفارد
Harvard University في كامبريدج, ماساشوستس Cambridge, Massachusetts, المدرسة الأولى لمعهد الدراسات العليا في هندسة وإدارة المرور traffic engineering and administration.

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Traffic_engineering_%28transportation%29

 

-  هيئة محلفين في لوس انجليس تبرأ "جون ديلوران" من تهمة المخدرات  (1984):

http://3.bp.blogspot.com/-Gc2H-dVT_dA/TziSHUoQqSI/AAAAAAAACxc/e6T8DQxHSwQ/s400/themanhimself.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/8/86/DeLorean_DMC-12_with_doors_open.jpg

http://i1.ytimg.com/vi/9EHAW_847js/hqdefault.jpg


في مثل هذا اليوم من سنة 1984, قامت هيئة محلفين مكونة من 6 رجال و6 سيدات بعد 30 ساعة من المداولات بتبرئة صانع السيارات السابق جون ديلوران
John Z. DeLorean بالإجماع من 8 تهم بالإتجار بالمخدرات, وذلك في محكمة  بلوس انجليس, كاليفورنيا  Los Angles, California.

ديلوارن من سكان ديترويت Detroit وأبن صانع سيارات, بدأ العمل مع شركة باكارد Packard Motor Company كمهندس في سنة 1952. وترقى بسرعة في باكارد ثم في جنرال موتورز (جي أم) General Motors (GM) التي انتقل إليها في عام 1956. في جنرال موتورز أدار شعبة بونتياك Pontiac وشيفرولية Chevrolet قبل أن يصبح نائب رئيس في 1972. الاسلوب المبهر والقدرة على الدعاية الذاتية ميزته في ثقافة صناعة السيارات, في حين أن طموحاته والرغبة في الابتكار لم يكن لها حدود: يقال إنه يقتني أكثر من 200 براءة اختراع في مجال السيارات مثل إشارة تغيير المسار lane-change turn signal, المحركات ذات الكامة العلوية overhead cam-engine و خطوط السباق racing stripes.

في 1975, ترك ديلوران جي أم لتأسيس شركة ديلوران للسيارات DeLorean Motor Company لمتابعة حلمه لبناء سيارة مستقبليه عالية الأداء وتكون في نفس الوقت سيارة رياضية اقتصادية. مع تمويل من الحكومة البريطانية, استطاع ديلوران افتتاح مصنعه بالقرب من بلفاست, ايرلندا الشمالية Belfast, Northern Ireland في 1978 لتصنيع ما يسمى سيارة الأحلام: رسميا السيارة دي أم سي-12 DMC-12 قبل أن يطلق عليها ببساطة ديلوران DeLorean, والتي لها جسم بحواف حادة من الحديد الصلب, ومحرك خلفي وأبواب مميزة على شكل جناحي طائر النورس, التي تفتح إلى أعلى. تكلفة الإنتاج الباهظة أوصلت سعرها إلى 25,000 دولار (في الوقت الذي كان متوسط سعر السيارة 10,000 دولار) والتي صعبت على الشركة الاستمرار في عملها. بعد تحقيق في مخالفات مالية شائبة, اعلنت الحكومة البريطانية إغلاق شركة ديلوران موتور في 19 أكتوبر, 1982. في نفس اليوم تم القبض على ديلوران  وتم توجيه تهمة العمل على جلب وتوزيع كوكايين يقدر بمبلغ 24 مليون دولار, لإنقاذ الشركة ماليا.

قاضي الادعاء على ما يبدو ركز القضية على محادثة مسجلة على شريط فيديو عن صفقة مخدرات بين ديلوران ومخبر سري من وكالة التحقيقات الفيدرالية FBI. في حالة ادانته كانت عقوبة ديلوران ستصل إلى 60 سنة سجن. جادل فريق الدفاع بأن موكلهم تم وضعه في فخ منصوب, أو تم استدراجه في حديث يبدو فيه تورطه في ارتكاب جريمة. في 6 أغسطس, سنة 1984, اصدرت هيئة المحلفين حكم البراءة المثير للدهشة.

خلال الـ 15 سنة التالية, شاهد ديلوران سياراته (السيارة الحلم) تظهر في افاق هوليود في ثلاثية الفيلم العودة للمستقبل Back to the Future. وخلال الفترة المتبقية من حياته كافح في ما يقرب من 40 قضية قانونية متعلقة بشركة سيارته التي تم إفشالها, والذي أدى إلى أعلن الإفلاس في عام 1999, توفي ديلوران في 2005, وله من العمر 80 عاما, بعد قصة حياة درامية يعزيها البعض بسبب مؤامرة لعقابه من الثلاث الكبار صناع السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية Big Three وأطراف أخرى للقضاء على جون ديلوران المنشق وحلمه بتطوير سيارة المستقبل بعيدا عن ديترويت.

http://weandthecolor.com/wp-content/uploads/2012/07/Back-To-The-Future-Trilogy-3456467546.jpg

http://files.doobybrain.com/wp-content/uploads/2010/11/delorean-back-to-the-future-USB-drive.jpg

http://nexterawrestling.weebly.com/uploads/5/7/3/2/5732092/8467282_orig.jpg?351

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/John_DeLorean

 

-  الحلقة الأخيرة للعرض التليفزيوني "ديوكس أوف هازارد" (1985):


في مثل هذا اليوم من سنة 1985, تم بث الحلقة الأخيرة من العرض التليفزيوني ديوكيس أوف هازارد
Dukes of Hazzard (19791985), لتنهي بذلك عرض ناجح لمدة خمس سنوات. بالإضافة إلى الممثلين المشاركين في العرض, فإن نجم العرض كان جنرال لي General Lee , الذي هو سيارة دودج تشارجر  Dodge Charger1965. تم تعديل السيارة وادخال العديد من التغييرات عليها, مثل اللون البرتقالي, انابيب العادم, حامي الشبكة الأمامية.  كما تم رسم العلم الكونفدرالي على السقف, وكتابة جنرال لي على الأبواب, النوافذ دائما مفتوحة, والأبواب ملحومة, ورقم 1 01 مدهونة على كلا البابين. وعند الضغط على آلة التنبيه, تقوم بعزف أول 12 مقطع من نشيد ديكسي Dixie. تحتوي مشاهد العرض على مطاردات للسيارات يتخللها قفز للسيارة "جنرال لي". قام القائمين على العرض بشراء مئات من السيارات لنفس الموديل, حيث أنهم في العادة يدمرون أو يتلفون سيارة واحدة على الأقل في كل حلقة نتيجة المطاردة الشاقة التي تتعرض لها السيارة. بالقرب من نهاية الحلقات تم الاستعانة بنماذج بدلا من استخدام سيارات حقيقية, حيث أدت  زيادة شعبية العرض على أقبال المشاهدين على شراء السيارة مما أدى إلى ارتفاع سعرها بالأسواق, وإلى زيادة تكلفة انتاج الحلقات في حالة الاستمرار في استخدام سيارات حقيقية.     

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Dodge_Charger_%28B-body%29

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech