تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1908
- اختبار توحيد لثلاث سيارات كاديلاك تم اختيارهم عشوائياأأـأ

- Standardization Test of Three Random Cadillacs

1992
- وفاة مؤسس شركة "شيب", لإعادة الطلاء وإصلاح أضرار حوادث صدم السيارات أأـأ

- Founder of Scheib Company, for Automobiles Repainting and Collision Repair Died

 

- اختبار توحيد لثلاث سيارات كاديلاك تم اختيارهم عشوائيا (1908):

http://4.bp.blogspot.com/_2nXZsU4KLhY/SXS_J22e3vI/AAAAAAAACvM/zBKxKSkuuy4/s400/1907+Cadillac+Model+K.jpg

http://www.collectorsquest.com/uploads/blog/2012/02/disassembled-caddies-300x164.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1908, تم اختبار قياسي لثلاث سيارات كاديلاك Cadillacs تم اختيارهم عشوائي على مسار بروكلاندز Brooklands track في ويببريدج, إنجلترا Weybridge, England (الشهير باختبار 1908 للأجزاء التبادلية 1908 parts interchangeability test), الذي تم تحت رعاية نادي السيارات الملكي Royal Automobile Club. هذا الاختبار كان الخطوة الأولى نحو سمعة ممتازة للسيارات الأمريكية بشكل عام. والتي جعلت من مفهوم الأجزاء القابلة للتبديل interchangeable parts مقوم قوي ساهم في نجاح الانتاج الكمي mass-production وسهولة عمليات الإصلاح car repair. استخدمت ثلاث سيارات موديلات كا لسنة 1907 1907 Model Ks في الاختبار, المشهور باختبار كأس ديوار Dewar Trophy test لنادي السيارات الملكي بإنجلترا. تم تفكيكهم disassembled, ثم تم خلط الاجزاء ببعضها, ثم تم إعادة تجميعهم reassembled بدون حدوث أي مشاكل تذكر. هذا الاختبار عزز من سمعة كاديلاك للدقة precision والجودة quality وجلبت الشهرة لسيارات كاديلاك.

شاهد ذلك اليوم بداية تغيير طريقة التفكير داخل عالم السيارات. فريدريك بنيت Frederick Bennettالموزع لسيارات كاديلاك بأوروبا أقنع نادي السيارات الملكي للإشراف على التحدي الذي من شأنه تسليط الضوء على تقنية التصنيع الدقيق precision manufacturing techniques الذي تم تقديمه من قبل كاديلاك. التحدي بدأ بثلاث سيارات كاديلاك موديل 1907 موديل كا, من خلال القيام بالسير 10 دورات على حلبة سباق لإظهار موثوقيتها. ثم تم بعدها تفكيك السيارات تماما بالكامل, وصولا إلى أخر مسمار, ثم تم خلط الأجزاء مع بعضها البعض, بحيث لا يستطيع أحد التعرف أي من الأجزاء تخص أي من السيارات. كما تم استبدال 89 جزء من المجموعة بأجزاء من قطع غيار الأجزاء المجهزة للبيع. تم إعادة تجميع الثلاث سيارات, ثم القيام بتسيرهم على الحلبة مرة أخرى.

اليوم, يعتبر أمرا مفروغا منه؛ إنه بإمكانك أخذ أجزاء من سيارة واستخدمها كبديل في سيارة أخرى. في سنة 1908 كانت عملية أخذ قطع وأجزاء من سيارة وجعلها تناسب السيارة الأخرى بشكل صحيح تتطلب جهود وخبرة الميكانيكيين بالورشة . عرضت كاديلاك انجازها الفني في ذلك المجال لتفوز بكأس ديوار Dewar Trophy, التي قدمت من قبل إلى ستانلي ستيمر Stanley Steamer لسرعتها الفائقة.

قامت شركة كاديلاك بأخذ واحدة من السيارات الثلاث التي تم تجميعها وتم إدخالها في محاولة السيارات الاسكتلندي Scottish Automobile Trial. هذا كان اختبار قاسي للموثوقية للسيارة وقدرتها على السير 2,200 ميل (3540.56 كيلومتر) خلال 15 يوما. كاديلاك كان لا يمكنها أن تؤديها على أي نحو أفضل, فقد تم الانتهاء من المحاولة على رأس فئة السيارات التي تمثلها, وتسجيل الولايات المتحدة الأمريكية كدولة رائدة في مجال السيارات في العالم.

قامت كاديلاك بتصنيع 2,884 سيارة موديل كا في سنة 1907. التي لها المواصفات التالية: محرك: اسطوانة واحدة, تبريد مياه, سعة 98.2 بوصة مربعة (5 5 بوصة قطر شوط), وله 2 كراسي تحميل, وقدرة 10 حصان. نقل الحركة: 2 سرعة, التعليق: اعمدة متعامدة, ونوابض ورقية, الفرامل: ميكانيكية, 2 عجلة, المسافة بين المحاور 74 بوصة, الطول الكلي 110 بوصة, الوزن 1,100 رطل. بحلول عام 1908 تم استخدام محرك 4 اسطوانات.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Cadillac
http://en.wikipedia.org/wiki/Cadillac_Runabout_and_Tonneau

 

 

- وفاة مؤسس شركة "شيب", لإعادة الطلاء وإصلاح أضرار حوادث صدم السيارات (1992):

http://ontheoutsidecorner.files.wordpress.com/2011/04/scheib.jpg

http://i.ytimg.com/vi/wypL-fzfmAs/maxresdefault.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1992, توفي إيرل شيب Earl Scheib (28 فبراير, 1908- 29 فبراير, 1992), مؤسس الشركة المتخصصة في إعادة الطلاء وإصلاح أضرار حوادث صدم السيارات repainting and collision repair of automobiles.

أسس شيب الشركة في لوس انجليس Los Angeles في سنة 1937, نمت الشركة بسرعة في أعقاب الحرب العالمية الثانية وبحلول عام 1975 كان لها فروع في 23 ولاية بأمريكا وفروع في ألمانيا وإنجلترا, كان شيب يقوم بتصنيع الطلاء الخاص به من خلال شركة فرعية مملوكة بالكامل له. كما تم أيضا بيع الطلاء لمصنعي المعدات الأصلية وشركات البناء المعمارية.

وضع شيب سياسة مختلفة لإدارة الشركة, حيث عانى من معدل عالي في فقد الموظفين لديه وتسربهم, بسبب الطلب العالي بطلاء ما يصل إلى خمس سيارات يوميا. التعيين والترقي في الشركة كان يعتمد على مهارة المالية فقط, ولم يكن مطلوب معرفة إصلاح جسم السيارة أو مهارة الطلاء بشكل أساسي. خضع المتدربون إلى تدريب قصير ثم يتم تعييه في الورشة. المدراء الذين لا يحققون زيادة في الارباح على مدى ثلاث أشهر متعاقبة يتم فصلهم, بغض النظر عن الأقدمية والخبرة العملية.

خلال الخمسينيات, قام شيب بتوسيع الشركة لمواقع مختلفة في أنحاء البلاد, كتب شيب الإعلانات التجارية وأصبح المتحدث الرسمي باسم الشركة. وأصبح له الشعار المشهور "أنا إيرل شيب, وسوف أقوم بطلاء أي سيارة, بأي لون بمبلغ 19.95 دولار, لا زيادة, ولا إضافات", ظل هذا الشعار حتى وفاة إيرل شيب, ولكن السعر ارتفع ببطء على مر السنين, بحلول عام 1970 كان سعر الخدمة 95.99 دولار, وهو ما زال يعتبر سعر منخفض جدا لخدمة يوم واحد.

بعد وفاة شيب, تم بيع الشركة إلى مجموعة من المستثمرين, ثم تم إعادة هيكلة الشركة, وأدخلت تحسينات في نوعية الطلاء. في سنة 1999, بدأ الشركة بإغلاق بعض الفروع وبيع بعض الممتلكات لإظهار أرباح للمساهمين. وتم تخفيض عدد المحلات التجارية نتيجة لذلك, وبقى معظم المحلات التجارية الأخرى في الولايات الغربية, حيث احتمالات الصدأ والتآكل لا تسبب مشكلة. في سنة 2009 تم توقيع اتفاق اندماج بين شركة إيريل شيب وكيلي كابيتال Kelly Capital LLC. التي استحوذت فيما بعد على الشركة. توقفت الشركة عن العمل في 16 يوليو, 2010. سمحت الشركة للعديد من مديري متاجرها ليصبحوا من أصحاب الأعمال الصغيرة من خلال السماح لهم بشراء المعدات والتجهيزات بمحلاتهم, واستخدام أسم إيرل شيب في أعمالهم. أصبح العديد من مديري المتجر إصحاب أعمال في ظل هذا النظام. معظم المحلات أغلقت فيما بعد تباعا.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Earl_Scheib

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech