تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1878
- †مولد "سيتروين"

- Birth of Citroen

1918
- "توماس أديسون" يحصل على براء اختراع خاصة بالسياراتأأـأ

- Thomas A. Edison Received a Patent for Automobiles Electric System

1947
- مولد "داريل ولتريب" سائق سباق "ناسكار"أأـأ

- NASCAR Racer Darrell Waltrip was Born

1952
- أول استخدام لإشارة "ممنوع السير"أأـأ

- Don't Walk

 

- مولد "سيتروين" (1878):

http://1.bp.blogspot.com/_4sDK3codoaA/TSoVjLeG5aI/AAAAAAAAFGE/nOYPSTFteVk/s1600/andre-citroen-the-man-and-the-motor-cars.jpg

http://www.autocult.fr/wp-content/uploads/2013/10/citroen-rosalie.jpg

http://www.wdr3.de/zeitgeschehen/citroen102_v-TeaserAufmacher.jpg

http://www.diecastmodelswholesale.com/catalog/13c9_1.JPG

http://topautomag.com/wp-content/uploads/2013/06/2014-Citroen-C4-Grand-Picasso-Pictures.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1878, ولد اندريه جوستاف سيتروين
Andre Gustave Citroen, في باريس.† والذي أطلق عليه فيما بعد هنري فورد فرنسا Henry Ford of France, لتطوير الانتاج الكمي للسيارات ببلده. وقيامه بثورة في عالم صناعة السيارات الأوربية بجعل السيارة في متناول المواطن العادي. شركة سيتروين التي أساسها أصبحت واحدة من شركات صناعة السيارات الرائدة في فرنسا.

قبل دخوله في قطاع أعمال صناعة السيارات, قام سيتروين بدراسة الهندسة وقام بعدها بتشغيل مصنع لتصنيع التروس. خلال الحرب العالمية الأولى, قام بإدارة مصنع للذخيرة حيث نفذ بنجاح تقنية الانتاج الكمي mass-production technology. بعد الحرب, ومن وحي من خط التجميع assembly-line بمصنع هنري فورد بأمريكا, قام سيتروين بتحويل مصنعه للذخيرة إلى مصنع لتصنيع السيارات رخيصة التكلفة. في ذلك الوقت, كان الأثرياء في أوربا هما القادرون فقط على شراء السيارات. تم تقديم أول سيارة لستروين نموذج أيه Type A, في سنة 1919, كان ذات أربعة أبواب, وقدرة 10 حصان وبها بادئ حركة كهربائي, وبها مصابيح إضاءة, وإطار احتياطي وقادرة على الوصول إلى سرعة 40 ميل/ساعة. نموذج أيه كان ناجح, في جزء منه يرجع إلى موهبة سيتروين في التسويق المبدع. كان يسمح للعملاء من المشترين المحتملين بالقيام بتجربة قيادة السيارة test drive, بالإضافة إلى مفهوم جديد, وهو السماح للمشترين بالشراء على الائتمان. قام بوضع أسم ستروين بالأضواء على برج أيفل, وقام بعمل الاعلانات عن طريق الكتابة في السماء بدخان الطائرات, وقام بعمل بعثات لجذب الانتباه باستخدام سيارات سيتروين إلى أفريقيا وأسيا.

في سنة 1934, أطلقت سيتروين تراكشين أفان Traction Avant أول سيارة انتاج كمي تتميز بالدفع الأمامي. السيارة حصلت على شعبية هائلة, تم بناء 750,000 سيارة منها خلال 23 عام من الانتاج. عند إطلاق تراكشين أفانت, كانت شركة سيتروين على وشك الإفلاس بسبب الاستثمارات الضخمة لأندريه سيتروين في المفاهيم والتقنيات الجديدة, وكذلك ديون قمار سيتروين المزعومة. في سنة 1935, تم الاستحواذ على الشركة من أكبر أصحاب المديونيات, شركة ميشلان للإطارات Michelin Tire Company. أندريه سيتروين, الذي أضطر لترك العمل الذي أسسه, أصابه المرض وتوفي في 3 يوليو 1935.

بقت ستروين جزء من ميشلان حتى السبعينيات عندما تم بيعها لشركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو Peugeot. اليوم, بيجو ستروين Peugeot Citroen واحدة من شركات صناعة السيارات الرائدة في أوروبا والعالم.

http://www.citroenet.org.uk/foreign/slough/images/type-a-saloon.jpg

http://wakpaper.com/large/Citroen_wallpapers_116.jpg

Citroen Type A (1919)

Citroen Traction Avant (1934)

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Andr%C3%A9_Citro%C3%ABn
http://en.wikipedia.org/wiki/Citro%C3%ABn
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_Citro%C3%ABn_vehicles

 

 

- "توماس أديسون" يحصل على براء اختراع خاصة بالسيارات (1918):

http://greenbuildingelements.com/wp-content/uploads/2011/02/EdisonElectricCar12.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/08/1255517_Starting_and_current_supplying_system_for_automobiles.png/220px-1255517_Starting_and_current_supplying_system_for_automobiles.png

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ-p_E22QsuGutI1C2jlaGt4rFGNmffXSshNaeV52vuwEk1pOChqg

http://cdn.rsvlts.com/wp-content/uploads/2012/08/Thomas-Edison.jpeg

Publication number

US1255517 A

Publication type

Grant

Publication date

Feb 5, 1918

Filing date

Jul 31, 1912

Priority date

Jul 31, 1912

Inventors

Thomas A Edison

Original Assignee

Thomas A Edison

Export Citation

BiBTex, EndNote, RefMan


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1918, تلقى توماس اديسون
Thomas A. Edison براءة اختراع لنظام كهربائي يقوم ببدء تشغيل السيارة وشحن بطاريتها Electrical starting and battery-charging system for motor vehicles. الغرض من الاختراع هو توفير وسيلة بسيطة وفعالة لبدء تشغيل محرك الاحتراق الداخلي للسيارة والذي يعمل أيضا لتوفير تيار كهربائي, للإضاءة, والإشعال, والإشارة, والدوائر الأخرى. وذلك عن طريق جهاز واحد يعمل كدينامو/ مولد †لتوليد الكهرباء وكموتور لبدأ تشغيل المحرك. الذي يتم توفير آلية نقل الحركة إلى جهاز كهربائي يقوم ببدء تشغيل المحرك عند الحاجة, أو توصيله بالمحرك ليتم إدارته عن طريق المحرك للعمل كمولد للكهرباء, لشحن البطارية التي يفضل أن تقسم إلى قسمين, قسم يوصل بالمولد ويغذي دائرة الإشعال والقسم الأخر من البطارية يقوم† بإضاءة الأنوار, وغير متصل بالمولد, لحماية الأنوار من التلف حيث توفر تيار ثابت, لا يتغير مع تغيير مقدار الكهرباء المولدة التي تعتمد على سرعة المحرك.

توماس اديسون (11/2/1847-18/10/1931) كان مخترع أمريكي ورجل أعمال. وقام بتطوير العديد من الأجهزة التي أثرت بشكل كبير على طرق المعيشة والحياة في جميع أنحاء العالم, المتضمنة الفونوغراف phonograph آلة التصوير السينمائي motion picture camera, المصباح الكهربائي light bulb العملي طويل الأمد. هو أول مخترع يقوم بتطبيق مبادئ الانتاج الشامل mass production والعمل الجماعي على نطاق واسع large-scale teamwork, ولهذا السبب, ينسب إليه الفضل في إنه أول من أنشأ معمل البحوث الصناعية research laboratory.

اديسون† كان مخترع غزير الانتاج, فقد حصل على 1,093 براءة اختراع باسمه من الولايات المتحدة, بالإضافة إلى براءات اختراع اخرى في إنجلترا, فرنسا, ألمانيا. الأكثر أهمية من عدد براءات الاختراع, هو الأثار المترتبة على تلك الاختراعات, ليس بسبب اختراع أديسون لتلك الاختراعات ولكن بسبب أن اختراعاته شاركت في صناعات هامة في العالم, خصوصا, مرافق الطاقة و الإضاءة الكهربائية, التسجيل الصوتي, السينما والافلام. اختراعات اديسون ساهمت في وسائل الاتصال الجماهيري, وبوجه خاص, الاتصالات السلكية واللاسلكية. وكذلك البرق, وتسجيل الصوت الميكانيكي, وبطارية السيارة.

عاصر اديسون بداية عصر السيارات, وكانت له صداقه مع هنري فورد Henry Ford, اديسون ظل نشط في مجال الأعمال التجارية حتى النهاية, قبل شهر من موته, قام بافتتاح خط القطار الكهربائي الذي يخدم الركاب في شمال ولاية نيوجيرسي وقام بقيادة القطار لمسافة أول ميل. القطار يعمل بالكهرباء والذي قام اديسون بتطويره. ظل أسطول تلك القطارات يخدم الركاب لفترة 54 سنة حتى سنة 1984.†

http://edison.rutgers.edu/webimages/EdisonFord27hand.jpg

http://www.davinciinstitute.com/wp-content/uploads/2013/08/Thomas-Edison-Henry-Ford.jpg

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQyzFiySMBQmwZM_x8RKUNkCZH_D0pxZkAHjor4jbKfN3W6qH3PPed5osd8

http://en.wikipedia.org/wiki/Thomas_Edison
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_Edison_patents
http://www.thomasedison.com/



- مولد "داريل ولتريب" سائق سباق "ناسكار" (1947):

http://fc04.deviantart.net/fs17/i/2007/148/b/b/Darrell_Waltrip_Signature_by_VOLIVOD.jpg

http://i96.photobucket.com/albums/l171/Team_Blitz/ChevroletMonteCarloBudDarrellWal-3.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1947, ولد سائق سباقات ناسكار
NASCAR داريل ولتريب Darrell Waltrip في أوينسبورو, كنتاكي Owensboro, Kentucky. في سنة 1986, أصبح ولتريب أول سائق للسيارات التجارية المعدلة للسباق stock-car †يكسب مبلغ 7 مليون دولار. بدأ حياته في سباقات جو-كارتس go-karts عندما كان له من العمر 12 عام, ولم يتقاعد من سباقات ناسكار حتى سنة 2000. ولتريب فاز ببطولة كأس وينستون Winston Cup ثلاثة مرات وفاز بعدد 84 سباق أخر في حياته المهنية.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/NASCAR
http://en.wikipedia.org/wiki/Darrell_Waltrip

 

 

- أول استخدام لإشارة "ممنوع السير" (1952):

http://www.decalsplanet.com/img_b/vinyl-decal-sticker-8525.jpg

http://www.decalsplanet.com/img_b/vinyl-decal-sticker-8526.jpg

http://atomictoasters.com/wp-content/uploads/2013/02/wpid-5779234562_8756b1b930_z.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1952, تم تركيب أول إشارة/ لافتة/ علامة "عدم السير
Donít Walk" في مدينة نيويورك New York City. قامت المدينة بتركيب الإشارات في استجابة لتزايد الاهتمام لوفيات المشاة pedestrians في شوارع مانهاتن Manhattan المتزايدة الازدحام.

في سنة 1997 توفي 5,307 من المشاة نتيجة حوادث السيارات بالمدينة. الحوادث المميتة الناجمة من صدم المشاة بالسيارات تحدث في معظم الحالات بين الساعة 6 مساء و 9 مساء, في الوقت الذي يتزامن تقريبا مع ساعات الذروة. في عام 1998, أملا في تقليل الحوادث المرورية, بدأت مدينة نيويورك في تشديد تطبيق قوانين العبور في الأماكن الغير مخصصة jaywalking خلال ساعات الذروة. الشخص من المشاة يخضع لغرامة مالية قدرها 50 دولار عند المشي أو الركض, عندما يواجه علامة عدم السير.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Pedestrian_crossing
http://www.nhtsa.gov/Pedestrians

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech