تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1909
- سيارة نقل الموتى

- Highway to the Hereafter

1927
- افتتاح كوبري "دمبارتون" أأـأ

- The Opening of Dumbarton Bridge

1936
- مولد "مؤسسة فورد" أأـأ

- Ford Foundation is Born

1942
- سيارة "شيفرولية" في زمن الحرب أأـأ

- The First "Blackout" Chevy

 

- سيارة نقل الموتى (1909):

http://www.hearseclub.com/Hearse_Resource_Central/vrooooooooooooom.jpg

واحدة من أوائل السيارات العاملة في مجال نقل الموتى


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1909, تم استخدام السيارة لأول مرة لنقل الموتى
motorized hearse, تدفع بمحرك احتراق داخلي, في جنازة بشيكاغو لمتولي إجراءات الدفن لودلو H.D. Ludlow. يعتقد أن أول سيارة نقل موتى كانت كهربائية وظهرت في سنة 1901. هذه السيارة كانت تستخدم جسم عربات نقل الموتى التي تجرها الخيل, ومركب لها محرك للدفع. السيارة. لعدة سنوات ظل القائمين على نقل الموتى يفضلون العربات التي تجرها الخيل عن السيارات, لأن سعر سيارات نقل الموتى كان أربعة أضعاف سعر العربة التي تجرها الخيل, ولكن مع مرور والوقت وانخفاض سعر السيارة, وتوفر الطرق, استبدلت عربات نقل الموتى التي تجرها الخيل شيء فشيء بالسيارات.

http://www.dingwellfh.ca/images/funeralhome/oldfh.jpg

http://numelyo.bm-lyon.fr/f_eserv/BML:BML_01ICO001014ccae7be4a123/Source0.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Hearse

 

 

- افتتاح كوبري "دمبارتون" (1927):

http://www.lib.berkeley.edu/news_events/bridge/dmb04.jpg

original Dumbarton Bridge with construction begun on its replacement

File:DumbartonBr.jpg

San Francisco Bay Bridges map en.svg

الحركة على الكوبري في سنة 1954

الكوبري الأصلي يفتح رأسيا لأعلى, يظهر خلف الكويري الأصلي الكوبري البديل, وذلك قبل هدم الكوبري الأصلي في سنة 1984


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1927, افتتح جسر/ كوبري دمبارتون
Dumbarton Bridge, ولتبدأ أول حركة للسيارات عبر خليج سان فرانسيسكو San Francisco Bay. الكوبري يخدم المنطقة الصناعية والسكنية على كلا الجانبين للخليج, ويكون طريق مختصر بين المقاطعات. الكوبري تم بنائه كمنشأة خاصة وتم شراؤه من قبل الدولة مقابل 2.5 مليون دولار في عام 1951. الكوبري هو أقصى كوبري في اتجاه الجنوب تم إنشاءه عبر خليج سان فرانسيسكو. ويفتح الكوبري رأسيا لأعلى للسماح بمرور السفن.

أدى عمر الكوبري والمسارين غير المفصولين على سطحه إلى استبدال الكوبري, بكوبري أخر تم بناءه إلى الشمال. افتتح الجسر الجديد في 1982 بأربعة مسارات, وذو مستوى مرتفع. الذي تم تطويره لاستيعاب 6 مسارات في 18 أكتوبر 1989 بسبب إغلاق مؤقت لكوبري سان فرانسيسكو أوكلاند San Francisco Oakland Bay Bridge, نتيجة لزلزال أثر عليه. تم هدم الجزء الأوسط من الكوبري الأصلي في سبتمبر سنة 1984. لا تزال أجزاء من الجسر الأصلي تستخدم كأرصفة لصيد الأسماك.

كوبري دمبارتون هو أقدم كوبري لمرور السيارات عبر خليج سان فرانسيسكو, والذي تم افتتاحه في مثل هذا اليوم سنة 1927, والذي كان أطول كوبري للطريق السريع في العالم, حتى افتتاح كوبري سان ماتيو San Mateo بعده بسنتين.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Dumbarton_Bridge_%28California%29



- مولد "مؤسسة فورد" (1936):

http://www.udmercy.edu/news_events/news/by-year/2011/images/fordfoundation.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-9d4xFo_6XdA/Tm5h9xewyAI/AAAAAAAABdM/gqQbzTKAQVc/s1600/Ford%2BFoundation%2BLogo.JPG

http://www2.ucsc.edu/whorulesamerica/local/images/ford_foundation/Ford_Foundation_Building.jpg

 

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1936, قام إدسل فورد Edsel Ford مع والده هنري فورد Henry Ford بإنشاء مؤسسة فورد Ford Foundation, مؤسسة خيرية. المؤسسة تم تكوينها جزئيا لضمان احتفاظ عائلة فورد بالسيطرة على الشركة بعد وفاة هنري فورد, وتجنب لقوانين الميراث الجديدة, ذات الضرائب الباهظة على الميراث إلى فرضتها إدارة الرئيس فرانكلين روزفلت Franklin D. Roosevelt على الملكيات الكبيرة. ولكن الأعمال الخيرية التي قامت بها المؤسسة كانت حقيقية بالفعل. كان لمؤسسة فورد وهي في أوجها أصول من 4 مليار دولار. تعمل المؤسسة لدعم الفنون والوسائط التعليمية, والعمل من أجل السلام وحماية البيئية. المؤسسة تدعم العديد من البرامج الخاصة بتقدم المعيشة للإنسان advancement of human welfare في الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة أخرى حول العالم.

هنري فورد (1863-1947) أسس شركة فورد Ford Motor Company في عام 1903 وقام بعدها بتقديم السيارة موديل تي Model T التي تم انتاجها بالكم والتي أصبحت في متناول الشخص المتوسط. يرجع الفضل أيضا لفورد لخط التجميع المتحرك moving assembly line, والقيام في سنة 1914 برفع الأجر اليومي الأدنى إلى 5 دولار, وتقليص عدد ساعات العمل اليومية إلى 8 ساعات, خمس أيام في الأسبوع, مما يسر لعمال المصنع شراء السيارات التي يقومون بتصنيعها, وأدى إلى نمو الطبقة المتوسطة.

إدسل (1893-1943) الأبن الوحيد لهنري فورد, خلف والده رئيسا لشركة فورد للسيارات بعد استقالة والده من المنصب في ديسمبر 1918 بعد خلاف مع حاملي الأسهم. ولكن, سرعان ما تمكن الأب والأبن من شراء أسهم المستثمرين الأقلية واستعادا السيطرة على الشركة. واحدة من الإسهامات الرئيسية لإدسل كرئيس للشركة فورد هي: أدخل الاناقة لسيارات فورد, حيث كان لديه اقتناع بأن السيارة يمكنها أن تكون أنيقة بالإضافة إلى الجودة. بذل مجهود لتطوير موديل تي, وأقنع والده بالتخلي عن اللون الأسود الوحيد التقليدي للسيارة موديل تي. في سنة 1922, قامت شركة فورد بشراء شركة السيارات الفخمة المتعثرة لينكون موتور Lincoln Motor Company وساهم إدسل في تطوير موديلات لينكون المرموقة؛ لينكون كونتيننتال Lincoln Continental, لينكون زفير Lincoln Zephyr. قام إدسل بالإضافة إلى ذلك إنشاء مؤسسة فورد, حيث كان راعيا للفنون.

في سنة 1943 توفي إدسل بالسرطان عن عمر يناهز 49 عام. بعدها في سنة 1945 أصبح هنري فورد الثاني Henry Ford II (1917-1987) الأبن الأكبر لإدسل , رئيسا لشركة فورد. والذي شغل منصب ثاني رئيس لمؤسسة فورد, في الفترة من سنة 1943 إلى سنة 1950, وظل مشارك في أنشطة المؤسسة حتى سنة 1976, وتحت قيادته, نمت المؤسسة لتصبح أغنى الاعمال الخيرية بالعالم. اليوم, مؤسسة فورد لها مقر رئيسي في مدنية نيويورك, واصبحت منفصلة بالكامل عن شركة فورد, وتقوم بدعم مجموعة من الأنشطة والقضايا, مثل الفنون, والبث العام, والحقوق المدنية, والتعليم, والعناية الصحية, ومحاربة الفقر. وما تزال المؤسسة تحتل مرتبة عالية بين أغنى المؤسسات الخيرية في العالم.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Foundation

 

 

- سيارة "شيفرولية" في زمن الحرب (1942):

http://www.inmygarage.com/wordpress/wp-content/uploads/2009/09/1942-chevy-blackout_grille.jpg

http://timsweet.files.wordpress.com/2010/07/1942chev-special1.jpg

http://www.inmygarage.com/wordpress/wp-content/uploads/2009/09/1942-chevy-blackout_front.jpg

 

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1942, تم الانتهاء من أول سيارة معتمة شيفرولية blackout Chevy. نتيجة للقيود المفروضة على المواد اللازمة للمجهود الحربي, فقد تم طلاء حلية السيارة باللون الاسود, بدلا من المصنوعة من الكروم chrome. هذه السيارات كانت تباع أيضا بدون إطار احتياطي وبعض الكماليات الأخرى, لنفس السبب.

بعد الهجوم على بير هاربر, ودخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية في 8 ديسمبر, 1941, أمرت الحكومة الأمريكية صناع السيارات الحد من استخدام المعادن المصقولة (الكروم والمقاومة للصدأ) خلال شهر واحد, والتوقف عن انتاج سيارات الركوب المدنية خلال شهرين. استجابت شركة شيفرولية لذلك وقامت بطلاء حلية السيارة في موديلات 1942 التي تم انتاجها في يناير (هذه السيارات تم تصنيعها في الفترة من 1 يناير 1942, 15 يناير 1942).


www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech