تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1926
- لا "ريفر روج" بعد الأن أأـأ

- River Rouge no More

1974
- مصرع "بيتر جيفري رفسون" سائق سباق السياراتأأـأ

- Peter Jeffrey Revson a Race Car Driver Dies

1983
- أصول الـ "هامر"أأـأ

- The Origins of the Hummer

2006
- "جنرال موتورز" تعلن عن واحدة من أكبر خطط التخلص من العمالةأأـأ

- General Motors Announced One of Largest Employee Buyout Plans

 

- لا "ريفر روج" بعد الأن (1926):

http://www.autolife.umd.umich.edu/Race/R_Overview/833-56304-6_rouge.gif

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/9/9c/Labor-Strike-Ford_Motor_Company-distant_shot_of_large_crowd_-_NARA_-_195607.tif/lossy-page1-300px-Labor-Strike-Ford_Motor_Company-distant_shot_of_large_crowd_-_NARA_-_195607.tif.jpg

http://4.bp.blogspot.com/_QIjmIM4k-1Y/SfNXEYGpcLI/AAAAAAAABSE/HXFauM-jqVo/S730/sitdown+monument.jpg

Ford River Rouge Complex

1937 Battle of the Overpass at the River Rouge Plant complex in Dearborn, Metro-Detroit, Michigan

1936-37 Flint Sit Down Strike memorial


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1926, قامت شركة فورد Ford Motor Company بإعادة تسمية منشأته الضخمة ريفر روج River Rouge إلى فوردسون Fordson. اسم ريفر روج, هو مرادف لتاريخ فورد, وما زال الاسم يستخدم إلى الأن. تم إنشاء ريفر روج في استجابة للطلب الهائل على نموذج تي Model T. في ربيع 1915, بدأ هنري فورد بشراء مساحات شاسعة من الأراضي على طول نهر روج Rouge River, جنوب غرب ديترويت Detroit. وأعلن في وقت لاحق عن مخططه لبناء مجمع صناعي ضخم والذي سوف يشمل مصنعه للحديد والصلب الخاص به. أعلن فورد بأنه لن يكون تحت رحمة الموردين له بعد الأن. اختلف مساعد فورد ويليم كنودسن William Knudsen مع فكرة رئيسه "بأن الأكبر أفضل". فورد رد عليه بأنه "يريد أن يكون عمل فورد بالكامل خلف سور/ سياج واحد حتى يمكن أن يراه". أدى اندلاع الحرب في أوروبا إلى ندرة الحديد والصلب, والتي هددت بتوقف إنتاج موديل تي. أمر فورد كنودسين بشراء أي كميات من الصلب يمكن الحصول عليها. فورد المشهور عنه بالداعم للسلام, كان يعترض على فكرة الإعداد للحرب, ولكن مع دخول أمريكا للحرب العالمية الأولى وقف خلف الرئيس ويلسون President Wilson. كما تم تحويل مصنع ريفر روج إلى "ترسانة الديمقراطية arsenal of democracy" خلال الحرب العالمية الثانية.

المجمع الصناعي ليرفر روج يعتبر أكبر مجمع صناعي في وقتها, وهو يبدو كمدينة صغيرة. بعد الحرب, ظل المصنع كشخصية رئيسية في تاريخ فورد. بحلول سنة 1937 تم اعتراف جنرال موتورز (جم أم) General Motors (GM), وكرايسلر Chrysler بعمال السيارات المتحدين United Auto Workers (UAW) كنقابة عمالية. ولكن, على الرغم من حقيقة أن الحكومة الاتحادية, في الصفقة الجديدة, ضمنت حق العمال في الانتماء إلى نقابة, فإن فورد رفض التفاوض مع عمال السيارات المتحدين. بدلا عن ذلك, فإنه أمر الرجل القوي لديه بالشركة هاري بينت Harry Bennett, بوضع العمال تحت الرقابة. في 26 مايو, 1937, قام رئيس النقابة والتر روثر Walter Reuther بقيادة مجموعة من الرجال خلال مصنع ريفر روج بتوزيع منشورات إلى العمال. وعند مغادرتهم للمصنع, تم مهاجمة روثر وزملائه من قبل بينت ورجاله. تم تسمية الحدث باسم "معركة الممر العلوي Battle of the Overpass" وحظيت باهتمام على المستوى القومي. سمعة فورد كمتفاوض مع العمال, كانت سيئة, وأصبحت أسوء بعدها. المثير للدهشة, سياسة التخويف لبينت أجلت الاحتفال بالنصر الحتمي لقيادات العمال لمدة أربع سنوات تقريبا, عندما أدت نتائج إضراب الجلوس sit-down strike, بعدها إلى اعتراف شركة فورد بالنقابة وانضمام عمال فورد إليها.

مصنع فورد بريفر روج كانت مصدر جدل بين عائلة فورد, وذلك حول مجموعة من اللوحات الجدارية التي قام الفنان المكسيكي ديجو ريفرا Diego Rivera, برسمها والتي تمت بناء على تكليف من إدسيل فورد Edsel Ford أبن فورد نيابة عن معهد ديترويت للفنون Detroit Art Institute. اعترض هنري فورد بشدة على الرسم للرسام الشيوعي على الجدار, وطلب بالوقف الفوري لها. إدسيل, في اللحظات النادرة من التحدي, رفض طلب والده, وظلت الجداريات Detroit Industry Murals.

اليوم, كما كانت رغبة فورد تماما, مصنع فوردسون في ريفر روج "جميع أعمال فورد, خلف سياج واحد", حيث يمكننا أن نرها بالكامل.

http://www.uwec.edu/geography/ivogeler/w270/photos/dearborn%20ford%20motor%20&%20murals/DetroitMurals-3photos.jpg

 

http://www.uwec.edu/geography/ivogeler/w270/photos/dearborn%20ford%20motor%20&%20murals/DetroitMurals-3photos-2.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_River_Rouge_Complex
http://en.wikipedia.org/wiki/Dearborn,_Michigan

 

 

- مصرع "بيتر جيفري رفسون" سائق سباق السيارات (1974):

http://uniquecarsandparts.com/images/page_headers/Drivers/Peter_Revson.jpg

http://carblueprints.info/blueprints/shadow/shadow-dn3-ford-cosworth-f1-1974-m.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/61/Shadow_DN1_at_Barber_01.jpg

 

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1974, لقى سائق سباق السيارات الأمريكي بيتر جيفري ريفسون Peter Jeffrey Revson مصرعه, المتسابق في سباقات فورميلا وان Formula One (F1) وإنديانابوليس 500 Indianapolis 500, وذلك أثناء التدريب لسباق سنة 1974 للجائزة الكبرى بجنوب أفريقيا 1974 South African Grand Prixفي كيالامي Kyalami. كان عنده من العمر 35 عام. قتل نتيجة عطل في نظام التعليق suspension failure في سيارته شادو فورد دي أن3 Shadow Ford DN3. هو ثاني أفراد عائلة ريفسون الذي يفقد حياته على حلبة السباق؛ أخيه دوجلاس Douglas Revson, قتل في حادث بالدنمارك Denmark في 1967.

خلال مشواره المهني في سباقات فورميلا وان, شارك في 32 سباق (بدأ في 30 منها), وفاز بالبطولة wins مرتين وصعد على منصة الاحتفال podiums مرتين, وحصل على 61 نقطة career points, وأخذ مركز متقدم في بداية السباق pole postions مرة واحدة.

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Peter_Revson

 

- أصول الـ "هامر" (1983):

http://www.mydogtag.com/images/products/dec-18495_lg.jpg

http://dc355.4shared.com/doc/uTax-FZ1/preview001.png

 

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1983, أعطت وزارة الدفاع عقد انتاج بمبلغ 1 بليون دولار إلى شركة أيه أم جنرال AM General Corporation لتصنيع 55,000 سيارة نقل متعددة الأغراض ذات عجلات (همفي) High Mobility Multipurpose Wheeled Vehiles (HMMWV). وهي مصممة لنقل القوات, والمعدات, وحمل الاسلحة, وهي سيارة عريضة, دخلت دائرة الضوء عندما استخدمت من قبل الجيش الأمريكي في غزو بنما Panama في 1989, وفي حرب الخليج Gulf War في التسعينيات, وغزو العراق Iraq. وقد تقدم ارنولد شوارزينجرArnold Schwarzenegger, الممثل وحاكم كاليفورنيا بطلب لشركة أيه أم جنرال للحصول على سيارة همفي له وكذلك النسخة المدنية كذلك.

في سنة 1992, نزلت إلى الأسواق السيارة المدنية لهمفي, والتي تعرف باسم هامر Hummer. السيارة الثقيلة, والتي شدت انتاه الكثير, التي تزن أكثر من 10,000 رطل (4535.92 كجم) وتستهلك البنزين بمعدل 10 ميل/جالون (4.25 كم/لتر). والتي كانت السيارة المفضلة لدى مشاهير هوليوود. في ديسمبر 1999, عندما كان الاقتصاد قوي, والبنزين رخيص نوعا, قامت شركة جنرال موتورز بشراء حقوق شركة أيه أم جنرال لتسويق وتوزيع الهامر. في سنة 2002, تم انتاج هامر 2 Hummer H2, وهي سيارة أصغر (وزن 8,600 رطل (3900.89 كجم), وأرخص من هامر الأصلية.

أصبحت هامر رمز للحياة الأمريكية فائقة الحجم, وتم استهداف السيارة من منظمات حماية البيئة, للاستهلاك العالي للوقود وتلويث المناخ. في سنة 2005, تم تقديم السيارة هامر 3 Hummer H3, والتي هي أصغر (5,800 رطل (2630.84 كجم) واكثر كفاءة لاستهلاك الوقود (16-20 ميل/جالون (6.80- 8.5 كم/لتر)). خلال السنوات التالية, انهت جنرال موتور انتاج السيارة الهمر الأصلية, نتيجة لإنخفاض المبيعات. في عام 2008, عند تقاقم الأزمة الاقتصادية في أمريكا التي أدت إلى زيادة سعر البنزين, ومع زيادة المخاوف البيئية, انخفضت مبيعات الهمر بنسة 50%. في ديسمبر 2008, تضررت بشدة جنرال موتورز, نتيجة الركود العالمي وتراجع مبيعات السيارات, حصلت جي أم على قرض من الحكومة الفيدرالية يقدر ببلاين الدولارات حتى تظل واقفة على قدميها. في 1 يونيو 2009, (حتى 2008 كانت جي أم رقم 1 في العالم من ناحية مبيعات السيارات والشاحنات), قامت الشركة بالتقدم بطلب حماية الإفلاس للفصل 11 Chapter 11 bankruptcy protection. وفي اليوم التالي على ذلك اعلنت شركة جنرال موتورز كجزء من إعادة تنظيمها أنها ستبيع العلامة التجارية لهامر لشركة الصينية للمعدات Chinese Machinery Company.

http://cdn.iseecars.com/image2/11564.jpg

http://www.gmhummer.com/wallpapers/06_hummers_L.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Hummer



- "جنرال موتورز" تعلن عن واحدة من أكبر خطط التخلص من العمالة (2006):

http://media.mlive.com/business/detroit_impact/photo/8129941-large.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 2006, اعلنت شركة جنرال موتورز General Motors واحدة من أكبر خطط التخلص buyout plans من العمالة في تاريخ الشركات الأمريكية, والتي وافقت فيها على دفع مبالغ مالية لتحقيق ذلك, بما فيها حزمة تعويضات المعاش المبكر إلى عدد كبير من العاملين.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/History_of_General_Motors
http://en.wikipedia.org/wiki/General_Motors_Chapter_11_reorganization

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech