تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1870
- براءة اختراع أمريكية لرصف الطريق بالأسفلت

- A U.S. Patent for Laying Sheet Asphalt Pavement

1879
- عرض أول خط سكك حديدية كهربائي

- The First Electric Railway

1904
- "بايرون كارتر" يحصل على براءة اختراع أمريكية لاختراعه آلية نقل الحركة بالاحتكاك

- Byron J. Carter Received a U.S. Patent for his "Friction-Drive" Mechanism

1929
- "شركة فورد" في الاتحاد السوفيتي

- Ford in the USSR

 

- براءة اختراع أمريكية لرصف الطريق بالأسفلت (1870):

Thumbnail - Asphalt pavement

http://www.trainweb.org/oldtimetrains/radial/Metro/paving_3.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1870, حصل بروفسور إدوارد دي سميدت Professor Edward J. de Smedt على براءة اختراع لرصف الطريق laying sheet asphalt pavement (الأمريكية رقم 103,581 و 2-). والمعروفة برصف الأسفلت الفرنسي (حيث تم استخدامها لأول مرة في باريس Paris في 1854). قام سميدت بعمل خلطة بنسبة 5 رمل إلى 1 أسفلت. حيث يتم فرش طبقة بوصة من الرمل الساخن, ثم يتم وضع طبقة من الاسفلت الساخن المخلوط بالرمل بسمك 1 بوصة, ويتم ضغطه بأسطوانة ساخنة. ويمكن تكرار العملية عند الحاجة لإنشاء طبقة سميكة على الطريق. في 29 يوليو, 1870, تم عمل تجربة على جزء من الطريق لهذا النوع من رصف الأسفلت, أمام قاعة المدينة, شارع وليم نيوارك, نيجيرسي City Hall, William Street, Newark, NJ.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Road_surface
http://en.wikipedia.org/wiki/Road


- عرض أول خط سكك حديدية كهربائي (1879):

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/fa/First_electric_railway_in_Canada%2C_1884%2C_Dufferin_St%2C_Toronto.jpg

http://www.siemens.com/history/pool/newsarchiv/newsmeldungen/20130531_aufmacher_458px.jpg

Thumbnail - Electric railway

First electric railway in Canada, 1884

Exhibition railway with the first electric locomotive, 1879

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1879, تم افتتاح أول خط سكك حديدة كهربائي electric railway في معرض برلين للتجارة Berlin Trades Exposition في المانيا Germany. وكان حجمه ما يسمى اليوم بخط السكة الحديد المصغرة لنقل الركاب. كانت قدرة موتور القاطرة الكهربائية يقدر بحوالي 3 حصان, والذي يمكنه من جر ثلاث عربات صغيرة حول خط دائري بطول 300 متر (983 قدم) بسرعة 4.2 ميل/ساعة (6.76 كم/ساعة). القاطرة تمد بطاقة كهربائية 150 فولت, والتي يتم الحصول عليها من قضيب ثالث موجود بين القضيبين الأخرين, الذين يعملان لإكمال الدائرة الكهربائية. بحول 30 سبتمبر 1879, قامت القاطرة بحمل 86,398 راكب. الغطاء الخشبي فوق الموتور يوفر مقعد للسائق. وبه تروس تمكن من تغيير اتجاه الحركة. فيرير فون سيمنز Werner von Simemansوشركته Siemens & Halske كانت قادرة بعدها على بناء خط في جروس ليشترفلد Gross-Lichterfelde Tramway بالقرب من برلين لأول ترام في العالم streetcar line, الذي تم افتتاحه للعامة بتاريخ 16 مايو 1881.

http://www.welshwales.co.uk/mumblestrains.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/9/90/First_electric_tram-_Siemens_1881_in_Lichterfelde.jpg/1024px-First_electric_tram-_Siemens_1881_in_Lichterfelde.jpg

http://www.urban75.org/railway/images/volks-20.jpg

http://lowerlonsdale.ca/wp-content/uploads/2015/01/foot_of_lonsdale_1910.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Electric_locomotive
http://en.wikipedia.org/wiki/Timeline_of_railway_history

 

 

- "بايرون كارتر" يحصل على براءة اختراع أمريكية لاختراعه آلية نقل الحركة بالاحتكاك (1904):

http://www.vmcca.org/bh/Jackson6.jpg

http://www.mychurchgrowth.com/blog/wp-content/uploads/2011/06/1912-Cartercar-fire-chief.jpg

http://patentimages.storage.googleapis.com/pages/US761146-1.png

http://www.vmcca.org/bh/Jackson19-2C.gif

http://patentimages.storage.googleapis.com/pages/US761146-0.png

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1904, تلقى بايرون كارتر Byron J. Carter براءة اختراع أمريكية لاختراعه "ناقل حركة بدون تروس عن طريق الاحتكاك friction-drive mechanism, للاستخدام بدلا من ناقل الحركة التقليدي, لتوفير مزيد من التحكم الدقيق في سرعة السيارة.

بايرون كارتر(1863-1908) هو رائد سيارات أمريكي من المقيمين في جاكسون, ميشيجان Jackson, MI, صاحب اختراع ناقل الحركة بالاحتكاك, والشريك المؤسس لشركة جاكسون للسيارات Jackson Automobile Company, ومؤسس شركة كارتركار Cartercar 1905.

الاختراع لم يدم لفترة طويلة, واستمر النظام التقليدي بالقيام بالغرض على نحو كاف. اختراع ناقل الحركة لكارتر يوفر للسائق عدد نقالات لا متناهي بطريقة سلسة (مشابه لناقل الحركة المستمر الحالي Continuously Variable Transmission (CVT)), ويمكن الحصول على ذلك المدى من السرعات أثناء حركة السيارة للأمام أو الخلف, كما يكن استخدامه في فرملة السيارة, عن طريق تحويل نقل حركة من المحرك لدفع السيارة للخلف أثناء السير للأمام, وكذلك عن طريق التخفيض العالي يمكن السيارة على صعود ميل يصل إلى 50%, ناقل الحركة قليل الضوضاء حيث إنه لا يستخدم التروس في نقل الحركة, كما لا يوجد به أيضا قابض للتحويل بين النقلات, كما يناسب بشكل كبير في سير السيارة على الأراضي الرملية والموحلة, كما يساعد على تقليل معدل تآكل الإطارات والأعمدة. الاختراع جذب انتباه وليم ديورانت William Durant الشريك المؤسس لشركة جنرال موتورز General Motors Company الذي قام بشراء شركة كارتركار اعتقادا منه من إن التصميم يمكن أن يتحول لشيء كبير, وهو ما لم يتحقق.

أشترت جنرال موتورز الشركة في 26 أكتوبر سنة 1910. ولكن في 1910 تم الإطاحة بديورانت من شركة جنرال موتورز (جي أم). عندما فشلت مبيعات شركة كارتركار في تلبية توقعات ديورانت, قامت شركة جي أم بتقليل انتاج الشركة ثم تم إيقاف الانتاج بعد موديلات سنة 1916. قامت جنرال موتورز بتحويل المصنع إلى إنتاج سيارات أوكلاند Oakland وأصبحت كاركارتر جزء من تاريخ صناعة السيارات.

بايرون كارتر توفي في 6 أبريل 1908, في ديترويت من تطور الالتهاب الرئوي نتيجة لإصابة لحقت به عند محاولته بدأ إدارة سيارة عن طريق ذراع الكرنك (المنفلة). في وقت وفاته, كان نائب رئيس والمدير العام لشركة موتوركار بديترويت Motorcar Company of Detroit. وفاة كارتر كانت حافزا لتشارلز كيترينج Charles Kettering وهنري ليلاند Henry M. Leland لتطوير بادئ الحركة الذاتي (المارش) electric self-starter, المستخدم حاليا في بدأ إدارة السيارات.

http://atdetroit.net/forum/messages/6790/62361.jpg

http://www.tocmp.com/pix/images/1913Cartercar.jpg

http://images.hemmings.com/wp-content/uploads/2013/03/1907-Cartercar-chassis-2-700x386.jpg

http://assets.blog.hemmings.com/wp-content/uploads/2013/03/1907-Cartercar-chassis-700x479.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Byron_Carter

 

 

- "شركة فورد" في الاتحاد السوفيتي (1929):

http://img-fotki.yandex.ru/get/9302/109481923.151/0_ac34f_3f7952a6_orig

http://imageshack.us/a/img268/3073/handlerx.jpg

http://www.o5m6.de/GAZ-A_3.jpg

http://carblueprints.narod.ru/images/gaz/gaz-a-1936.gif

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1929, وقعت شركة فورد Ford Motor Company عقد للمساعدة الفنية لإنتاج سيارات في الاتحاد السوفيتي Soviet Union. بعد عامين من الخطوات الاستكشافية والمفاوضات الودية, وقعت فورد مع الحكومة السوفيتية ذلك الاتفاق التاريخي. في 1928كان الاتحاد السوفيتي, به عدد من السيارات تقدر بـ 20,000 سيارة فقط, ومصنع واحد لإنتاج السيارات.

تم توقيع الاتفاق في مدينة ديربورن, ميشيجان Dearborn, Michigan في مثل هذا اليوم في 1929, على أن تقوم شركة فورد بالإشراف على بناء المصنع في نيزني نوفجورود Nizhni Novgorod, التي تقع على ضفاف نهر الفولجا Volga River, لإنتاج سيارات موديل أيه Model A. بالإضافة إلى افتتاح خط انتاج ضمن حدود مدينة موسكو. في المقابل وافق الاتحاد السوفيتي على شراء 72,000 سيارة غير مجمعة لسيارات وشاحنات فورد وجميع قطع الغيار المطلوبة على مدى التسع سنوات التالية, بما قيمته 30 مليون دولار. وللامتثال من جانبها من الصفقة, قامت فورد بإرسال مهندسين ومدراء تنفذين وعمال لتدريب القوى العاملة لاستخدام الأجزاء, وكذلك الإشراف على المصنع والانتاج. من هؤلاء الأشخاص: والتر روثر Walter Reuther, الذي عاد من الاتحاد السوفيتي بأفكار ووجهة نظر مختلفة عن واجبات وامتيازات القوى العاملة بالصناعة. روثر, الذي أصبح فيما بعد رئيس عمال السيارات المتحدين UAW لعدت سنوات, يدعي بأن روح القوة العاملة السوفيتية قامت بتحفيزه. مع مرور ما يزيد على عقد من الزمن, تحقق للنقابات العمالية انتصارات كبيرة في الولايات المتحدة. على الرغم من أن النشطاء العماليين, في العموم لم يكونوا شيوعيين, وليس أيضا متعاطفين مع الشيوعيين, فإن شركة فورد استخدمت معهم ذلك التهديد لإبقائهم بعيد عن مجريات الأمور لعدة سنوات.

في وقت توقيع الاتفاق, كانت حكومة الولايات المتحدة لا تعترف رسميا بالاتحاد السوفيتي في المفاوضات الدبلوماسية, لذلك كان أتفاق فورد هو كسر لتلك القاعدة. مساعدة فورد لإنشاء مرافق لصناعة السيارات بالاتحاد السوفيتي, قام بالتأثير على مجريات الأحداث العالمية, فإن القدرة على انتاج السيارات, ساعدت الاتحاد السوفيتي لهزيمة المانيا على الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Motor_Company

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech