تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1895
- أول نادي سيارات بأمريكا

- First American Auto Club

1927
- بداية انتاج موديل "أيه" لفورد

- Ford Model A Production Begins

1930
- افتتاح نفق ديترويت- ويندسور

- Detroit-Windsor Tunnel is Dedicated

 

- أول نادي سيارات بأمريكا (1895):

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d1/American_Motor_League_1905_card.jpg/220px-American_Motor_League_1905_card.jpg

Charles King membership card No. 100


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1895, عقد أول اجتماع لنادي للسيارات في أمريكا, أمريكان موتور ليج (أيه أم أل) American Motor League (AML), والذي عقد اجتماعه التمهيدي في مدينة شيكاغو, إلينوي Chicago, Illinois. بحضور 60 عضو. تم اختيار دكتور جا ألان هورنسبي Dr. J. Allen Hornsby رئيس للمنظمة الجديدة. وتم اختيار كلا من تشارلز إيدجر دوريا Charles Edger Duryea, مصنَع سيارات, هيرام بي ماكسيم Hiram P. Maxim, مصمم ومخترع سيارات, كنائب للرئيس. وتم اختيار تشارلز كينج† Charles King, الذي قام ببناء واحدة من أول السيارات ذات الأربع اسطوانات في السنوات التالية, أمينا للصندوق.

نادي السيارات, فكرة تشارلز باردي كينج, الذي كان يرغب في عمل منظمة تقوم بتنظيم حركة سريعة لتطور المركبات بدون أحصنة horseless wagonالتي تبدوا بأنها تتجه في اتجاهات عشوائية في الولايات المتحدة. الهدف الرئيسي للمنظمة هو تشجيع المجربين والمخترعين في مجال انتاج المركبات بدون أحصنة, وذلك عن طريق حل المشاكل الميكانيكية التي تواجه المصنعين, عمل مؤتمرات يتم فيها تقديم أوراق بحث علمية, يتم خلالها مناقشة وتبادل للأفكار لتطوير التقنية في مجال السيارات.

توسعت المنظمة لتشمل 600 مدينة, ولكنها استمرت فقط لعدة سنوات. واحد من الاسباب كان تعدد مصالح الأعضاء, ولم تنجح المؤسسة في أن تلبي احتياجات جميع المصالح. مما أدى إلى تشتت الأعضاء, فالراغبين في جمعية تمثل مصنعي السيارات ارتبطوا بجمعيات تجارية. والذين أرادوا تمثيل مجرد المهندسين من الناحية الميكانيكية ارتبطوا بجمعية مهندسي السيارات Society of Automotive Engineers (SAE). وسائقي ومستخدمي السيارات ارتبطوا برابطة السيارات الأمريكية American Automobile Association (AAA), والتي كانت قد تشكلت حديثا في 1902. في سنة 1904 انضمت أيه أم أل إلى رابطة السيارات الأمريكية لتصبح رابطة أمريكان موتور American Motor Association.†

http://soft10ware.com/wp-content/uploads/2012/04/AAA-logo.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/American_Motor_League


- بداية انتاج موديل "أيه" لفورد (1927):

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/d/d9/1931_Ford_Model_A_Deluxe_Tudor.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1927, بدأت شركة فورد موتور Ford Motor Company, بإنتاج سيارات موديل أيه Model A المعاد تصميمها, بشكل متطور, وذلك لأول مرة منذ بدأت شركة فورد تقديم موديل تي Model T في سنة 1908. حظى موديل تي بنجاح كبير وأحدث ثورة في صناعة السيارات, وتم بيع أكثر من 15 مليون سيارة خلال 19 سنة من الانتاج, ولكن مع حلول سنة 1927, بدأت شعبية موديل تي بالتراجع بشكل سريع. تحسنت السيارة, ولكن لم تتغير في الأساس لمدة عقدين من الزمان, وبدأت تفقد أرضية التفوق لسيارات أكثر عصرية وقوة والتي تقدمها الشركات المنافسة لفورد. في مايو سنة 1927, بدأت العديد من مصانع فورد في انحاء البلاد بالإغلاق, مما جعل الشركة تقوم بتطوير وتحديث موديل أيه. وأصبح موديل أيه المتطور في اناقة السيارة لينكون Lincoln ولكن على نطاق أصغر, وتستخدم سيارة أيه المتطورة محرك أربعة اسطوانات, سعة 200.5 بوصة مكعبة والذي ينتج 40 حصان. وتبدأ بسعر 460 دولار, وتم بيع حوالي 5 مليون سيارة موديل أيه, في انماط مختلفة للجسم, ومجموعة متنوعة من الألوان, والتي انتشرت على الطرق السريعة بأمريكا قبل أن ينتهي الانتاج في سنة 1932.

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRBwI1ejlZCZ386-8g81emHpp2-_eVpRyse04RWIj9T3-eRy0c1

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Motor_Company
http://en.wikipedia.org/wiki/Ford_Model_A_%281927%E2%80%9331%29


 

- افتتاح نفق ديترويت- وندسور (1930):

http://landmarks4thgrade.weebly.com/uploads/1/0/5/9/10599930/2830359_orig.jpg

http://cmsimg.hometownlife.com/apps/pbcsi.dll/bilde?Site=C5&Date=20131103&Category=NEWS26&ArtNo=311030078&Ref=V1&MaxW=300&Border=0&This-week-Michigan-history-Detroit-Windsor-Tunnel-opens-1930

http://wpmedia.blogs.windsorstar.com/2012/12/tunnel_bus.jpg?w=630

http://www.dwtunnel.com/images/history5.gif


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1930, قام الرئيس الأمريكي هربرت هوفر Herbert Hoover بمراسم الاحتفال بافتتاح نفق ديترويت- ويندسور Detroit-Windsor Tunnel, الذي يصل مدينة ديترويت بولاية ميشجان بأمريكا, مع مدينة ويندسور بأونتاريو, كندا Ontario, Canada, بطول 5,160 قدم (1.57 كم). تم فتح النفق أمام حركة المرور العادية يوم 3 نوفمبر. أول سيارة تمر بالنفق كانت سيارة ستوديوبيكر Studebaker موديل 1929.

مع بداية القرن التاسع عشر, وكلا من بلدتي ديترويت وويندسور تحاولان أيجاد طريقة لنقل الناس والبضائع بين البلدين عبر نهر ديترويت على مدار عدة عقود. مصلحة السكك الحديدية عرضت عمل انفاق أو كباري تصل بين البلدين, ولكن داعمين أقوياء للنقل البحري تمكنت من وقف أي من تلك المشاريع؛ بسبب الخوف من فقد أعمالهم للنقل بين البلدين إلى القطارات الأكثر قدرة وسعة. (خطط إنشاء الكباري كانت مصدر قلق للنقل البحري حيث أن أي كوبري سيمر فوق سطح الماء وقد يمنع مرور السفن ذات الأشرعة العالية من المرور أسفل الكوبري, ومن النهر تماما.)

في سنة 1871, حصلت السكك الحديدية في المنطقة أخيرا على أذن لبناء نفق دولي, بدأ العمال بالحفر في شارع سان أنطوان بديترويت Detroitís San Antoine Street, إلا أنهم أجبروا على التخلي عن المشروع فقط بعد حفر 135 قدما تحت النهر, عندما اصطدم العمال بجيب من الغاز الكبريتي والتي اصابتهم بحالة من السوء, لم يفلح المسؤولين بأقناعهم بالعودة مرة أخرى داخل بداية النفق واستكمال المشروع. وبالمثل في سنة 1879, تم التخلي عن نفق أخر عند تعثر العمال بحجر خلال عملية الحفر تحت النهر. في سنة 1891 تم افتتاح أول نفق بين ميشيجان واكندا: نفق جراند ترانك للسكك الحديدية Grand Trunk Railway Tunnel عند بورت هورن Port Huron بطول 6,000 قدم.

كان من الواضح لمعظم السكان على كلا الجانبين من الحدود إنهم في حاجة إلى بناء نوع من البناء لنقل السيارات عبر النهر. في يونيو 1919, قررا عمدة ديترويت وعمدة ويندسور بإنشاء نفق يصل المدينتين لتخليد ذكرى الجنود الأمريكان والكنديين الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى. حاول المعارضون لإنشاء النفق, نشر شائعات بأن هناك خطر من التسمم بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من السيارات التي ستمر بالنفق, ولكن ذلك لم يثني عزيمة مؤيدي بناء النفق. وبدأ العمل في بناء النفق في عام 1928, وتم عمل نظام متطور للتهوية. في أول تسعة أسابيع من افتتاحه, مرت خلاله 200,000 سيارة, اليوم يمر به 9 مليون سيارة كل عام.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Detroit%E2%80%93Windsor_Tunnel

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech