تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1932

- الحاجة للسرعة

- The Need for Speed

1965

- السيارة البرمائية تصل إلى فرانكفورت

- Amphibious Cars Arrive in Frankfurt

1986

- قدرة التشحين

- Turbo Power

 

- الحاجة للسرعة (1932):

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d7/Malcolm_Campbell_rc10431.jpg/220px-Malcolm_Campbell_rc10431.jpg

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR8V1FhZuzwvd3xSI2zRR1XCsjedxbcwSmoXDo8JygQoXgzwz4T


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1932, قام سير مالكوم كامبل
Sir Malcolm Campbell بتسجيل رقم جديد للسرعة, مسجلا 76.27 ميل/ساعة لمسافة نصف ميل. تعطش كامبل للسرعة بدأ معه في وقت مبكر من حياته, فقد حصل على ثلاث ميداليات ذهبية في سباقات الموتسيكلات لندن- أدنبرة London-Edinburgh motorcycle trails عندما كان شابا, ثم قام بتوجيه اهتمامه للطائرات. ثم في وقت لاحق أصبح مفتون بسباق السيارات. حصل على شهرة واسعة في مجال السيارات أثر هيمنته على ارقام السرعة على الأرض لفترة 32 سنة, حيث قام بتسجيل ستة أرقام قياسية باستخدام أنواع مختلفة من السيارات, والتي أهمها بلو بيرد لكمبل Blue Bird by Campbell. عندما اخترق حاجز 300 ميل/ساعة عند سن الخمسين, التفت إلى سباق القوارب بعدها, وقام بتحطيم عدة أرقام قياسية للسرعة على الماء. ولأثبت أن السباق وتحطيم الأرقام القياسية صفة وراثية في الجينات فقد كان ابنه دونالد Donald, أول شخص يسجل رقم للسرعة على الأرض والماء في نفس العام.


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Malcolm_Campbell



- السيارة البرمائية تصل إلى فرانكفورت (1965):

http://www.amphicars.com/images/accarhoy.jpg

http://www.amphicars.com/images/accutout.gif

http://www.eliteday.com/blueprint/auto/amphicar/amphicar%201959.gif

http://img.favcars.com/amphicar/770-convertible/pictures_amphicar_770-convertible_1961_1.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1965, قام أربعة من المغامرين الإنجليز بالوصول إلى معرض سيارات فرانكفورت Frankfurt Motor Show في المانيا بعد عبور القناة الانجليزية "بحر المانش" بواسطة سيارة امفيكار Amphicar, وهو أول سيارة يتم إنتاجها بإنتاج كمي لسيارات الركوب البرمائية Amphibious. على الرغم من المياه المتلاطمة, والرياح الشديدة, ودخول المياه إلى احدى المحركات, أمكن للسيارتين عبور القناة خلال 7 ساعات.

امفيكار تم تصميمها, عن طريق المهندس الألماني هانز تريبل Hans Trippel, مستمدة من شفيمواجن Schwimmwagen, السيارة البر مائية رباعية الدفع التي كانت فولكس واجن قد انتجتها للجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية. والتي انتجتها شركة تسمى مجموعة كواندت Quandt Group, التي استمرت بإنتاج السيارة امفيكار لمدة سبع سنوات, من 1961 إلى 1968؛ قامت خلال تلك المدة بتصنيع 3,900 مركبة تتميز بالحجم الصغير, ومكشوفة ذات سقف متحرك (بدون سقف ثابت).

جاءت السيارة بأربعة ألوان الأبيض, الاحمر, الأزرق, الأخضر لتمثل لون الشاطئ, والبحر, والمرجان, ومياه الخليج , وتدفع بمحرك خلفي 43 حصان, الذي هو محرك تريانف هرالد Triumph Herald 4 أسطوانات. عندما تسير السيارة على الأرض فإنها تستخدم صندوق تروس يدوي أربع نقلات بالإضافة إلى نقلة خلفية. وفي الماء, تستخدم صندوق سرعة إضافي له سرعتان: واحدة أمامية والأخرى خلفية. تستخدم العجلات الأمامية في الماء بمثابة الدفة, وتقوم مراوح بلاستيك على الجنب بالخلف بدفعها بالماء. يطلق المصنعين علي المركبة 770 حيث إنها من الناحية النظرية يمكنها الحركة بالماء بسرعة 7 ميل/ساعة وعلى الأرض بسرعة 70 ميل/ساعة, ولكن من الناحية العلمية لم تصل إلى إي منهما إلا في بعض الحالات النادرة. وقد عبر أحد مالكي المركبة بأنها "أسرع سيارة على الماء, وأسرع قارب على الطريق".

غادر الإنجليز الأربعة لندن Londonصباح يوم 16 سبتمبر بسيارتين امفيكار, وصولا برا إلى دوفر Dover, ومنها الابحار إلى فرنسا عبر القناة الانجليزية (بحر المانش), في منتصف الرحلة أدت مشاكل بمضخات تصريف المياه بأحد المركبتين إلى غمرها بالماء, مما أضطر الطقم إلى سحبها بقية الرحلة إلى الشاطئ الفرنسي باستخدام المركبة الأخرى. عند وصولهم إلى كاليه Calais, قام المسافرين الأربعة بمساعدة جمهور الناس بسحب السيارات للشاطئ ودفعهما إلى محطة البنزين. في اليوم التالي توجهوا برا إلى فرانكفورت Frankfurt.

تم استيراد حوالي 3,000 مركبة امفيكار إلى الولايات المتحدة. مع صدور قانون تلوث الهواء للسيارات Motor Vehicle Air Pollution Act ووضع معايير ملزمة لمصنعي السيارات للحد من الملوثات, وصلت المعايير إلى حد لم تستطع الشركة تلبيته, وتوقفت الشركة عن تصنيع وبناء المركبة بالكامل. ما تزال ما بين 300 إلى 600 سيارة منها بأمريكا وصالحة للاستخدام حتى اليوم.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/c/c9/Amphicar-main-ffm002.jpg

http://blog.collectorcarads.com/wp-content/uploads/2010/10/amphicar2.jpg

http://blog.collectorcarads.com/wp-content/uploads/2010/10/amphicar4.jpg

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Amphibious_vehicle
http://en.wikipedia.org/wiki/Amphicar



- قدرة التشحين (1986):

http://www.huntlogo.com/wp-content/uploads/2012/03/bentley-logo.jpg

http://images.capnetwork.co.uk/VehicleImage.aspx?SUBID=153517&HASHCODE=1A4922F638381A31F418F5771CF63B19&DB=car&CAPID=2843&DATE=&WIDTH=278&HEIGHT=220


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1986, تم تقديم السيارة بنتلي تربو (المشحنة) أر Bentley Turbo R.. مع جعل التعليق أكثر تطورا لتحسين التعامل مع الطريق, ممتص للصدمات أكثر قساوة, مع نظام توجيه أكثر مرونة, بغرض جذب سائقي السيارات الرياضية لشراء السيارة, في حالة أن سرعة السيارة ليست كافية لجذب أنتباههم. السرعة لا تنقص موديل السيارة بنتلي المشحنة بأي حال من الأحوال, فقد قامت السيارة بتحطيم 16 رقم قياسي للسرعة والتحمل على حلبة ميلبروك بيدفوردشير, للسرعات العالية, Millbrook Bedfordshire, high-speed circuit بإنجلترا.

بنتلي تربو أر هي موديل عالي الأداء من انتاج شركة بنتلي المحدودة Bentley Motors Limited. الحرف أر R هو رمز لتعبير للتمسك بالطريق roadholding, ولتميزها عن سابقتها السيارة مولسان تربو Mulsanne Turbo, السيارة تربو أر مجهزة بنفس المحرك المشحن Turbo engine المستخدم بسابقتها, كما أن لها نفس النوابض, والإطارات العريضة, والعجلات المعدنية. مع تزيد المحرك V8 بنظام حقن للوقود fuel injection لزيادة العزم. وقالت عنها مجلة موتور تريند Motor Trend أن تربو أر "أول سيارة لبنتلي من عقود تستحق أسم بنتلي المشهور".

تم تحسين أداء السيارة من ناحية التحكم الجانبي handling (التحكم في أداء السيارة في الاتجاه المتعامد على حركة السيارة), بداية من سنة 1983, عند تعين ميك دن Mike Dunn مدير للهندسة, فبدلا من زيادة نسبة زيادة قساوة الانقلاب roll stiffness المقترح بمقدار 10%, قام دن بطلب زيادته بمقدار 50%. تم ذلك بزيادة معدل عمود منع الانقلاب anti-roll bar بمقدار 100% بالأمام, 60% بالخلف, مع زيادة التخميد damping. كذلك استخدام عمود ارتكاز للمحور الخلفي Panhard rod وذلك للحد من الحركة الجنابية من جانب لأخر عند الدخول في منعطف. تم أجراء تلك التعديلات أأأمع الإبقاء على معدل النوابض spring ratesكما هو الحال بالسيارة مولسان.

تم بيع تربو أر جانبا إلى جانب مع مولسان لفترة وجيزة, ثم تم إيقاف انتاج السيارة مولسان في سنة 1985. في أكتوبر 1986 تم إضافة مانع غلق العجلات anti-lock brakes ABS في موديلات 1987, ونظام بوش موترونيك Bosch Motronic لحقن الوقود بدلا من الكربراتير/ المغذي Carburetor. كذلك بإضافة تحسينات الأخرى بالسيارة, كتجهيزها بمقاعد رياضية أقل حجما, وزيادة نسبة التخفيض الخلفي rear axle ratio. استمر انتاج السيارة حتى عام 1997, انتج منها 7,230 سيارة.

 

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Bentley_Turbo_R

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech