تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1938

- وفاة المخترع "تشارلز دوريا"

- The Death of the Inventor Charles Duryea

1978
- سرعة المحرك الدوار

- Rotary Speed

1982
- برنامج التدريب والتطوير

- Development and Training Program

1988
- طابع البريد لسيارة المطافئ

- Fire Engine Stamp

 

- وفاة المخترع "تشارلز دوريا" (1938):

http://www.laberezina.com/images/2011/008/Charles_E._Duryea.jpg

http://earlyamericanautomobiles.com/images/autos1654.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1938, توفى المخترع تشارلز دوريا
Charles Duryea (1861-1938) في فيلادلفيا Philadelphiaوله من العمر 76 عاما. والذي كان يعمل في مهنة إصلاح الدراجات. قام دوريا وأخيه فرانك Frank Duryea بتصميم وبناء واحدة من أول "عربات البنزين gasoline buggies" أو السيارة المسيرة بالبنزين, في الولايات المتحدة. خلال معظم فترة حياته, كان تشارلز يصر بأنه هو الذي له الفضل في اختراع السيارة. فهو الذي قام بالتوقيع على طلب براءة الاختراع الي رفعها لتسجيل سيارة دوريا Duryea Motor Wagon. وجزم تشارلز بأنه هو المخترع الوحيد للسيارة, وقال بتعالي أن شقيقه فرانك Frank Duryea لم يكن الا مجرد ميكانيكي تم الاتفاق معه لتنفيذ ما خطط له تشارلز.

لم يكن تشارلز دوريا هو أول من قام باختراع أول محرك بنزين, وليس هو أول شخص قام ببناء سيارة مسيرة بالبنزين. بدلا من ذلك, كما قال محرر صحيفة نيويورك تايمز "كان لديه ميزة الموهبة الميكانيكية, ليرى كيف يمكن تجميع مساهمات من سبقوه في المجال ليصيغه في اختراع جيد". في عالم 1886, عندما كان تشارلز يعمل في ورشة الدراجات, أوحت مشاهدته لمحرك بنزين في معرض المدينة بفكرة أن هذا المحرك يمكن استخدامه لتسيير مركبة خفيفة الوزن بأربعة عجلات. أمضى بعدها سبع سنوات في تصميم وإعادة تصميم جهازه, الذي له محرك ذو أسطوانة واحدة, بقدرة 4 حصان, وتوجيه متحكم فيه, وتبريد بالمياه, وله جسم عربة تجرها الخيل, وعجلات خشبية من البلوط, والتي يتم إدارتها عن طريق جنزير. وللمركبة إشعال كهربائي, ومغذي/مكربن/كربراتير يعمل بالرذاذ, واللذان قام اخيه فرانك بتصميمها.

في سبتمبر 1893, قام فرانك دوريا بأخذ السيارة التي أصبحت مكتملة اخيرا لأول ظهور لها. نجح في تحريكها لمسافة 600 قدم (183 متر) قبل أن ينهار سير الاحتكاك لنقل الحركة, وعلى الرغم من ذلك, كان من الواضح أن سيارة دوريا مبشرة بالأمل. ومن الجدير بالذكر, أن تشارلز كان غائب عن الحدث, في حين كان فرانك والسيارة في سبرينجفيلد, ماساشوستس Springfield, Massachusetts, كان دوريا الأخ الأكبر في بيوريا Peoriaيقوم بتصليح الدرجات.

بعد سنتين, فازت سيارة متطورة الصنع لدوريا, ذات عجلات مطاطية منفوخة بالهواء, بأول سباق سيارات في الولايات المتحدة. في سنة 1896, قاما الأخوين دريا ببناء وبيع 13 عربة متطابقة, مما يسجل أول شركة أمريكية تقوم بتصنيع أكثر من سيارة في نفس الوقت. بعد ذلك افترق الأخوين, قام فرانك بالعمل في بناء سيارات ستيفنز- دوريا Stevens-Duryea. بينما تشارلز عمل على تصميم سيارات أقل نجاحا من الناحية العملية مثل السيارة ذات الثلاث عجلات.

 


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Charles_Duryea
http://en.wikipedia.org/wiki/Duryea_Motor_Wagon_Company



- سرعة المحرك الدوار (1978):

http://limitedslipblog.files.wordpress.com/2012/06/mazda-rx-8-rotary-engine.jpg

http://pictures.topspeed.com/IMG/crop/200512/2001-mazda-rx7-23_1600x0w.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1978, قام دون شيرمان Don Sherman المحرر بمجلة كار أند دريفر Car and Driver بتسجيل رقم قياسي في الفئة أي Class E record في بونفيل سولت فلاتس, يوتا Bonneville Salt Flats, Utah, أثناء قيادته للسيارة مزدا أر أكس 7 Mazda RX7, حاملة لواء المحرك الدوار rotary engine في سوق السيارات للولايات المتحدة, حثي حقق سرعة 183.904 ميل/ساعة (295.96 كم/ساعة). السيارة أر أكس 7 لها محرك فريد مختلف عن باقي السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي, فالمحرك ليس به المكابس التقليدية, ولكن به أثنين من المكابس الدوارة, التي تعمل على إدارة الحذافة. على الرغم من أن المحرك الدوار ليس فكرة جديدة, ولكن مازدا أر أكس 7 هي واحدة من أول السيارات التي قامت باستخدام المحرك الدوار. محرك السيارة أر أكس 7 الدورا سعة 1.1 لتر له قدرة 105 حصان مما أكسب السيارة شعبية كبيرة.

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Mazda_RX-7

 


-
برنامج التدريب والتطوير (1982):

http://uawford.org/wp-content/uploads/2012/05/EDTPlg.jpg

http://uawford.com/wp-content/uploads/2013/02/UAWFord1-300x59.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1982, تم افتتاح مشروع الشراكة بين الاتحاد الدولي لعمال السيارات الأمريكي United Auto Workers UAW, وشركة فورد Ford Motor Company لتأسيس مركز فورد القومي للتطوير والتدريب Ford National Development and Training Center. المركز يقع في ديربورن, ميشيجان Dearborn, Michigan, والذي يوفر التعليم والتدريب للعاملين, بالإضافة إلى برامج اجتماعية. وهي خطوة كبيرة لشركة فورد للتغلب على التاريخ السيء للعلاقة بين الشركة ونقابات العمال. يمكن للعمال من خلال المركز المشاركة في أي من الستة برامج الرئيسية المتاحة, حيث يمكن للعامل اكتساب معرفة عن كل شيء من علم الرياضيات إلى التخطيط لمعاش التقاعد. والأكثرأهمية, أن المركز يقدم وعدة برامج لمساعدة العمالة, من اختيار وتغيير الوظيفة, ورعاية للعمال المسرحين. كما تقوم شركة فورد بدعم المركز بالمنح والمساعدات الدراسية.


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/United_Automobile_Workers
http://uawford.org/



-
طابع البريد لسيارة المطافئ (1988):

Name:  usa1987.jpg
Views: 3450
Size:  15.9 KB

http://genealogytrails.com/mich/jackson/Jackson,%20MI%20%28No.%202%20Auto%20Combination%20Fire%20Truck%29%20%281913%29.jpg

http://www.gouldstudios.com/images/Automobiles/1913%20Ford%20Model%20T%20Howe%20Fire%20Engine/5049_FireTruck.jpg


إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1988, دخلت سيارة المطافئ أهرينس فوكس موديل أيه سي Ahrens Fox Model AC باب الشهرة عندما قامت خدمة البريد بالولايات المتحدة بوضعها على طابع للبريد, كواحدة من مجموعة طوابع وسائل النقل. شركة أهرينس-فوكس Ahrens-Fox Company واحدة من الشركات المصنعة لسيارات أطفاء الحريق الأكثر نجاحا في البلاد, والتي تفوقت على الشركات المنافسة بين شركات متطوعي الإطفاءين التي تكونت في بداية العشرينيات من القرن الماضي. هذه المنافسات حفزت الابداع والابتكار, فضلا عن المبيعات لمعدات الإطفاء. الموديل أيه سي المصور على الطابع هو للسيارة التي قامت بشرائها بلدة سان أنجيلو, تكساس San Angelo, Texas لوحدة المطافئ بها, والتي تتميز بالتقنيات الحديثة وقتها في أوائل القرن الماضي؛ مثل مضخة البخار, وخزان المواد الكيميائية.


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ahrens-Fox_Fire_Engine_Company
http://en.wikipedia.org/wiki/Fire_apparatus

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech