تاريخ السيارات- Automotive History

حدث في مثل هذا اليوم

This Day In History

1875

- مولد "بورشه" †††

- Porsche Born

1900

- فلينت, مسقط رأس جنرال موتور ††

- General Motorís Hometown

1939

- سباق الجائزة الكبرى في يوغسلافيا

- Racing Mania in Yugoslavia

 

- مولد "بورشه" (1875):


أنه في مثل هذا اليوم سنة 1875, ولد فرديناند بورشه
Ferdinand Porsche (1875- 1951), في مافيرسدورف, النمسا Maffersdorf, Austria. بدأ حياته المهنية بالعمل في شركة ديملر Daimler, وترقى حتى وصل إلى منصب مدير عام, ولكنه ترك الوظيفة في عام 1931, للتفرغ لتصميم سياراته الرياضية وسيارات السباق. ربما كان أهم وأشهر مشروع له هو وأبنه هو مشروع هتلر Hitler لسيارة الشعب Volkswagen. وكان بورشه المسؤول عن الخطط الأولية لفولكس واجن. أدى تورطه مع هتلر إلى كلفه غالية. حيث تم اعتقاله من قبل الفرنسيين بعد الحرب العالمية الثانية, وتم سجنه لعدة سنوات قبل أن يطلق سراحه في النهاية.†

في عام 1966, بعد وفاة بورشه تم ضم أسمه إلى قاعة رياضة السيارات الدولية للشهرةInternational Motorsports Hall of Fame . في سنة 1999 تم تكريمه بالحصول على جائزة مهندس سيارات القرن Car Engineer of the Century.

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Ferdinand_Porsche



- فلينت, مسقط رأس جنرال موتور (1900):

††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††††
إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1900, سلطت الأضواء على مدينة فلينت, مشيجان
Flint, Michigan التي سيصبح لها دور مركزي في تاريخ صناعة السيارات. حيث قام تشارلز ويزنر Charles Wisner في ذلك اليوم بعرض أول سيارة يتم بناءها في فلينت, السيارة من تصميم ويزنر, وهي مصنعة صناعة منزلية, والتي ظهرت في استعراض يمر بشوارع المدينة احتفال بيوم العمال Labor Day. وهي أول سيارة من ملايين السيارات التي ستنتج وتصنع في فليت, فيما بعد.

السيارة تم بنائها بواسطة "تشارلز ويزنر", قاضي المقاطعة الذي يعمل كسمكري في عطلة نهاية الأسبوع, وهي واحدة من السيارات التي تم بنائها في فلينت ولم تنتج من قبل جنرال موتورز. وهي واحدة من 3 سيارات فقط تم تصنيعهم من قبل ويزنر. سيارة ويزنر أطلق عليها لقب العربة الطنانة Buzz-Wagon, فقد كانت شديدة الضوضاء, وكان لها باب واحد من الخلف, وليس لها فرامل, ولتوقيف السيارة كان ويزنر يقوم بصدمها بشيء ثابت, في العادة كانت الحيطان الجانبية بورشته. في يوم العرض في يوم العمال أمام 10,000 مشاهد, لم يصادف أي مشاكل مع الفرامل نهائيا, حيث توقفت السيارة عن العمل عند بداية تشغيلها, وتم دفعها باليد طوال مسار الموكب.

المدينة (فلينت), ازدهرت في مطلع القرن الماضي †وأصبحت مهد صناعة السيارات الأمريكية, حيث ساهمت في توريد جسم السيارات, والنوابض, والعجل لشركة بويك Buick Motor Company. ولكن نقطة التحول الحقيقية للمدينة جاءت في عام 1908 عندما ضم الشركات المصنعة لأجزاء السيارات بمدينة فلينت إلى شركة جنرال موتورز General Motors Company. إضراب العمال في مصانع جنرال موتورز بمدينة فلينت في سنة 1936, 1937 حظى على اعتراف اتحاد العمال بحقوق عمال صناعة السيارات, †التي منحتهم تحديد ساعات العمل بمقدار 30 ساعة في الأسبوع, 6 ساعات عمل في اليوم, مع دفع ساعات العمل الإضافية, وضمان حقوق الأقدمية والمعاش, ووضع معدل للحد الأدنى للأجور يتناسب مع المعايير الأمريكية للمعيشة. هذه الانتصارات حافظت على استقرار الطبقة المتوسطة من عمال السيارات بالمدينة لعدة أجيال. في الواقع, ولفترة طويلة, ظلت فلينت على رأس القائمة لأعلى متوسط دخل للأسرة من أي مدينة في الولايات المتحدة. في الخمسينيات أصبحت فلينت المدينة الثانية بعد ديترويت في صناعة السيارات.

أدى التراجع المؤلم لشركة جنرال موتورز في السبعينيات إلى معانة فلينت معها.† في سنة 1988 من خلال فيلم روجر وأنا Roger & Me, الذي يحكي قصة ومعانة 30,000 عامل تم تسريحهم في واحد من مصانع جنرال موتورز بمدينة فلينت, الفيلم أضاف شهرة للمدينة. في يوليو 1999, قامت شركة جنرال موتورز بغلق تجمع سيارات بويك, أخر خط تجميع للشركة. مع بداية 2009, مع تفاقم الأزمة المالية لصناعة السيارات والأمة بالكامل. وصل معدل البطالة في مقاطعة جينيسي بولاية ميشيجان Michiganís Genesee County التي تقع بها مدينة فلينت إلى 15% "أعلى من مما كانت عليه من 18 سنة, وتقريبا ضعف المعدل القومي".


لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Flint,_Michigan


- سباق الجائزة الكبرى في يوغسلافيا (1939):

أنه في مثل هذا اليوم سنة من سنة 1939, عقد في يوغسلافيا السباق الأول والوحيد للجائزة الكبرى Belgrade Grand Prix 1939, في بلجراد Kalemagdan Park in Belgrade. فاز في السباق البطل الإيطالي الشهير تازيو نوفولاري Tazio Nuvolari, وهو أخر سباق للجائزة الكبرى Grand Prix motor racing قبل الحرب العالمية الثانية. كان فوز نوفولاري مذهل خصوصا في ضوء الهيمنة الألمانية لسباقات الفورميلا 1 بأواخر الثلاثينيات, مع دعم من التمويل الهائل من الرايخ الثالث.

لمزيد من المعلومات:
http://en.wikipedia.org/wiki/1939_Belgrade_City_Race

www.thecartech.com
www.facebook.com/TheCarTech