Vehicles With Higher Rollover Chance - السيارات الأكثر تعرضاً للانقلاب
home
Skip Navigation Links

Vehicles With Higher Rollover Chance - السيارات الأكثر تعرضاً للانقلاب



السيارات الأكثر تعرضاً للانقلاب
Vehicles With Higher Rollover Chance


يمكن أن يحدث الانقلاب لجميع أنواع السيارات. ولكن مركبات الأنشطة الرياضية والسيارة العائلية, التي لها ارتفاع ركوب عالي مما يزيد من ارتفاع مركز الثقل ويجعلها أكثر الأنواع قابلية للانقلاب في حالة تعرضها لحادث فردي, ويبين الرسم البياني مقارنة أنواع المركبات احتمالات الانقلاب للأنواع المختلفة. ولكن ليس فقط نوع المركبة هو العامل المؤثر في انقلاب السيارة, ولكن هناك عوامل أخرى لها تأثير عالي مثل أسلوب قيادة السائق, والحالة المناخية وحالة الطريق.

مقارنة   الأنواع   المختلفة   للسيارات من ناحية   احتمال   الانقلاب

نوع المركبة سيارات الركوب السيارات العائلية الشاحنات الصغيرة سيارات الأنشطة الرياضية المدى المتوسط احتمال الانقلاب في حالة الحادثة الفردية للسيارة (لبيانات سيارات 2001-2003) static stability factor - click "d" for long description

هذا   الرسم يساعد   المشتري   لعقد مقارنة   بين أنواع   السيارات   المختلفة.   هذا   المعلومات   مبنية على   بيانات جميع   السيارات   التي قامت   باختبارها   الإدارة   القومية   لسلامة   المرور على   الطرق ا   لسريعة   لموديلات 2001- 2003   (مبنية على   عامل الاتزان   الساكن فقط).  
على سبيل   المثال فأن   سيارات   الركوب   المختبرة   لها تقييم   نجوم بقيمة 4- 5,   واحتمال   انقلاب   مقداره 12% في   حالة تعرضها   لحادث فردي. فقد   وجد أن مدى   احتمال   انقلاب   سيارات   الركوب من 6% على   19% تقريباً.
 

 

حتى السيارات ذات الخمس نجوم في تقييم النجوم للانقلاب لها 10%  احتمال انقلاب في الحادثة الفردية للسيارة. في الحقيقة فأن بعض السيارات المقيمة بخمس نجوم مثل سيارات الأنشطة الرياضية, يزيد عددها في السيارات المنقلبة لكل 100 سيارة, عن السيارات الأخرى ذات التقييم بثلاثة نجوم من نوع السيارات العائلية, وذلك إلى السواقة العنيفة التي يقود بها السائق وتعود كذلك على سن وخبرة السائق.

العودة لأعلى الصفحة