Car Name and Color - اللون والاسم الأنسب للسيارة
home
Skip Navigation Links

Car Name and Color - اللون والاسم الأنسب للسيارة



المقالات: 

دراسات على السيارة

 

اللون / الاسم

 

اختيار لون السيارة:

 

بناء على دراسة بجامعة أوكلاند بنيوزيلندا لدراسة خطر الإصابة الناجمة من حوادث السيارات على 1000 سائق ما بين سنة 1988- 1999 فإن السيارة ذات اللون الفضي هي أقل بحوالي 50% من السيارات ذات الألوان الأخرى, نسبة إلى احتمال الدخول في حادثة تؤدي إلى إصابات جسيمة. وأظهرت الدراسة أن أكثر الألوان الداخلة في حوادث هي ألوان البني, الأسود, الأخضر. وتقع الألوان الأبيض, الأصفر, الرمادي, الأحمر, الأزرق في منتصف القائمة بنسب متساوية.

وتظهر أهمية تأثير الألوان في حالة معرفة أن هناك حوالي 3000 شخص يموتون يوميا في العالم نتيجة حوادث السيارات.

وبدراسة تأثير العوامل المختلفة على حوادث السيارات مثل سن السائق, جنس السائق, مستوى التعليم, وإذا كان السائق مرتدي حزام الأمان أو إنه يستخدم المخدرات أو المسكرات. فإن لون السيارة له تأثير واضح على الحوادث. ولا يعرف المحللون سبب واضح لذلك ولكن التكهنات المعروضة أن اللون الفضي عاكس للضوء مما يجعل السيارة ذات اللون الفضي أكثر وضوحاً على الطريق السريع. وعلية فإن زيادة نسبة السيارات الفضية اللون قد يؤدي إلى تقليل احتمال الحوادث. وعموماً فإن اللون الفضي هو أكثر الألوان شعبية في أمريكا وأوربا وأسيا في العام السابق بناء عل دراسة قام بها ديبونت للون المفضل عالمياً. وقد نشرت نتائج دراسة تأثير لون السيارة على الإصابة في الحوادث في المجلة الطبية البريطانية.

 
* بدراسة الألوان المفضلة لدي أصحاب السيارات وجد أن اللون المفضل لسيارات موديل 2005 هو الفضي, فإن 26% من السيارات المباعة في الولايات المتحدة هي ذات اللون الفضي. وهذه خامس سنة يكون اللون الفضي هو اللون رقم 1 المفضل لدي مشتريين السيارات. وعالمياً, اللون الفضي هو رقم 1 بنسبة 37% من سيارات 2005 المباعة.
- قائمة الألوان المفضلة (حسب المبيعات لسيارات موديل 2005), ونسبتها من السيارات المباعة:

1- الفضي     26%

2- الأبيض    14%

3- الذهبي/ النحاسي     14%

4- الأحمر     13%   

5- الأزرق    12%

6- الأسود     11%  

7- الأخضر    5%

8- الألوان الخاصة     3%


 http://www.mariaclaudiacortes.com/  الألوان ومدلولها وتأثيرها

اختيار أسم السيارة:

 

عندما يأتي الحديث عن تسويق السيارات فإنه ليس هناك أهم من الاسم, ويزيد الاسم من إعجاب المشتري بالسيارة. وتقوم الشركات المصنعة للسيارات عن طريق شركات متخصصة في هذا المجال باختيار اسم مناسب للسيارة ليساهم في زيادة مبيعاتها.

وبناء على دراسة لأسماء السيارات توصلت النتائج بأن السيارات التي وصلت إلى أعلى مستوى للفت انتباه المشترين وقبولهم للسيارة في سنة 2004 كانت بالترتيب الأبجدي كالتالي:

 

BMW X3 

حيث يوحي الاسم بالثقة, الإثارة, الرقي

 

Cadillac SRX

حيث يوحي الاسم بالثقة,   الرقي, التفكير

 

Chrysler Crossfire

حيث يوحي الاسم بالعدوانية, الثقة, الإثارة, الخيال, الشباب, التفكير

 

Infiniti FX35 and 45

حيث يوحي الاسم إلى الخيال, التفكير

 

Volkswagen Touareg

حيث يوحي الاسم إلى التنوع.  وهو أسم مأخوذا عن قبيلة الطوارق

 

 

 

العودة لأعلى الصفحة