E-Car - السيارة الكهربائية
home
Skip Navigation Links

E-Car - السيارة الكهربائية



المقالات: 

محاولة لتحطيم الرقم القياسي لسرعة السيارة الكهربائية

يحاول فريق إنجليزي تحطيم الرقم القياسي للسرعة للسيارات الكهربائية من فئة الوزن أكثر من 2200 رطل, باستخدام سيارة أطلق عليها أسم emotion وتترجم بالحركة الكهربائية, تسير عن طريق 52 بطارية وبدون صندوق سرعات ميكانيكي, وهو ذات شكل انسيابي.

محاولة الرقم القياسي ستجري في صحراء نيفادا للوصول إلى سرعة 300 ميل/ الساعة لتحطيم الرقم السابق 245 ميل/ساعة المسجل لفريق أمريكي استخدم سيارة لها نفس الشكل الانسيابي وتدار عن طريق الآلاف من البطاريات مقاس AA, وقد تم تسجيل الرقم في ولاية يوتا سنة 1999.
وقد نجح البريطانيون في تجربة سابقة للسيارة من الوصول إلى سرعة 146 ميل/ساعة في مسافة 1000 ياردة, حيث كانت تلك هي المسافة الآمنة المتاحة في بريطانيا. ويعلق الفريق بأن نتيجة التجربة أظهرت أنه بالإمكان تحطيم الرقم القياسي بسيارتهم.
تستخدم السيارة موتور وناقل حركة مصنّع عن طريق شركة
ABB السويسرية. ويعتقد القائمون بتصنيع السيارة بأن سيارة المستقبل ستكون كهربائية وهم بصدد أثبات أمكانية السيارة الكهربائية من السير بسرعات عالية. والسيارة emotion ليس لها صندوق سرعات ميكانيكي إنما صندوق سرعات متغير السرعة والذي عن طريقه يمكن الوصول إلى سرعة 300 ميل/ساعة باستخدام موتورين كهربائيين يولدوا 500 حصان- مشابه تقريباً للسيارة شيفورلية "كورفيت" موديل 2005 ذات محرك 8 أسطوانات على شكل حرف V وله سعة 7 لتر.
وستجرى المحاولة عن طريق شوطين, بعد الشوط الأول سيقوم الميكانيكيين باستبدال البطاريات ثم توجيه السيارة للاتجاه المعاكس لإجراء الشوط الثاني. سيتم احتساب الرقم بأخذ متوسط الشوطين. لن يكون هناك توزيع جوائز في حالة تحطيم الرقم ولكن الجائزة هي تحطيم الرقم في حد ذاته. 

العودة لأعلى الصفحة